إعلان

إطلاق مشروع "2 كفاية" في الأقصر برعاية وزيرتي التضامن والتخطيط ومفتي الجمهورية

08:54 م الإثنين 03 ديسمبر 2018

وزيرتا التضامن والتخطيط ومفتي الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

أعطى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إشارة البدء لمشروع "2 كفاية" بجمعية "نور الإسلام الخيرية" وسط مدينة الأقصر.

جاء ذلك على هامش الاحتفال بافتتاح تطوير المرحلة الأولى من عيادات تنظيم الأسرة بالجمعيات الأهلية بمشروع "2 كفاية" في عدد من محافظات الجمهورية، بينهم محافظة الأقصر عبر الفيديو كونفرانس.

وقال محمد حسين، منسق مشروع "2 كفاية" بالأقصر، إن المشروع يستهدف 38 ألف أسرة في المحافظة، وإن الوزارة اختارت 4 جمعيات على مستوى المحافظة، وهي "جمعية نور الإسلام بمدينة الأقصر- جمعية مفتاح الحياة بأرمنت - جمعية الخير والبركة بإسنا- جمعية مصر المحروسة بلدي بطفنيس".

فيما أشار سمير حجازي، رئيس مجلس إدارة جمعية نور الإسلام، إلى أن المشروع يستهدف 11 ألفًا و185 مستفيدًا في مدينة الأقصر والزينية والبياضية بالمرور على المنازل وتوعية الأسر بتنظيم الأسرة.

يهدف مشروع "2 كفاية" إلى رفع وعي السيدات بمفهوم الأسرة الصغيرة، وتطوير عيادات تنظيم الأسرة التابعة للجمعيات الأهلية إلى جانب بناء قدرات الكوادر العاملة في مجال تنظيم الأسرة على مستوى المحافظات المستهدفة، وتنفيذ حملات توعية محلية وقومية للتوعية بالقضية السكانية، ويستهدف القيام بعمل 342 ألف زيارة "طرق أبواب" للتوعية المباشرة بإجمالي 4 ملايين زيارة خلال مدة تنفيذ المشروع في محافظات مصر.

فيديو قد يعجبك: