إعلان

محافظ القليوبية يتفقد عددًا من المشروعات القومية بمدينة الخانكة

06:34 م السبت 29 ديسمبر 2018

محافظ القليوبية يتفقد عددًا من المشروعات القومية ب

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تفقد الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، اليوم السبت، عددًا من المشروعات القومية بمدينة الخانكة.

تفقد خلالها مشروع صوامع الغلال بعرب العليقات، والذي يتكون من 18 صومعة بتكلفة 250 مليون جنيه وسعة 90 ألف طن قمح، ومن المتوقع الانتهاء منها في 30/4/2019.
وأعطى المحافظ تعليماته للقائمين على التنفيذ بضرورة دفع الأعمال والتسليم في المواعيد المحددة، والذي يعد أكبر مشروع للصوامع على مستوى الجمهورية، إذ تستوعب الصومعة الواحدة 5 آلاف طن قمح ويشتمل المشروع على وحدة تحكم إليكترونية تدير المشروع بالكامل بأحدث أساليب التقنية والتكنولوجيا الحديثة.

وأثناء تفقده لمشروع الصوامع استعرض بعض العقبات التي تواجه المشروع وأمر بتوفير كافة أوجه الدعم المادي والفني للانتهاء من المشروع في أسرع وقت.
ثم توجه المحافظ لتفقد مشروع 113 عمارة سكنية بالخانكة، والذي تبلغ تكلفته 521 مليون جنيه، وتتكون كل عمارة من طابق أرضي، و5 طوابق علوية، ويحتوي كل طابق على 4 شقق، وتبلغ مساحة الشقة 90 مترًا، والذي سيتم افتتاحه من قبل رئيس مجلس الوزراء خلال الأشهر المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن تلك العمارات السكنية أشرف جهاز تعمير القاهرة الكبرى التابع لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، على إنشائها.
استعرض المحافظ خلال الجولة سرعة توصيل المرافق من غاز طبيعي، موجهًا بسرعة تركيب محولات الكهرباء وتوصيل التيار الكهربائي بأقصى سرعة.
كما تابع أعمال رصف الطرق المؤدية إلى العمارات السكنية، مؤكدًا أنه لن يسمح بأي تأخير في تسليم المشروع، وأعطى مهلة لا تتجاوز الشهر في حل كافة المشاكل، وتوصيل المرافق للعمارات السكنية تمهيدًا لافتتاحها قريبًا.

فيديو قد يعجبك: