إعلان

سقوط 15 طالبًا في النيل وإنشاء أكبر محطة مياه ومحور طما.. أبرز أحداث سوهاج 2018

10:06 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

شهدت محافظة سوهاج على مدار عام 2018 العديد من الأحداث وافتتاح المشروعات العملاقة التي أحدثت طفرة وتحسن في مستوى الخدمات ولمسها المواطنين، والتي من أبرزها :

محور طما العلوي على النيل

يربط محور طما العلوي على النيل شمالي محافظة سوهاج بين محافظتي أسيوط وسوهاج، تبلغ تكلفة المشروع مليار و 550 مليون جنيه، يبلغ طول المرحلة الأولى من المشروع والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر الفيديو كونفرانس في شهر سبتمبر الماضي كيلو و 600 متر ، بعرض 21 متر ، بتكلفة 550 مليون جنيه .

يعتبر محور طما العلوي على النيل نقلة حضارية لمحافظة سوهاج وتشتمل المرحلة الأولي منه على 5 كباري و 8 أنفاق و4 بربخ ، و 2 فتحة ملاحية بطول 120 متر ، بالإضافة إلى كوبري علي النيل بطول 1.1 كيلو متر ، يتبقي من محور طما العلوي على النيل مرحلتين جاري العمل بهما.

تكلفتها 180 مليون جنيه ومساحتها 22 فدان ... السيسي يفتتح محطة مياه سوهاج الجديدة

تعتبر محطة تنقية مياه سوهاج الجديدة من أكبر محطات المياه على مستوى المحافظة، إذ تبلغ مساحتها 22 فدانًا، وتغذي مدينة سوهاج الجديدة وجامعة سوهاج الجديدة بالكوامل، بطاقة إنتاجية 155 ألف لتر / يوم .

تبلغ التكلفة الإجمالية للمحطة حوالي 180 مليون جنيه، وتنفذ المحطة على 3 مراحل، جرى تشغيل المرحلة الأولى منها بطاقة إنتاجية 35 ألف متر مكعب لكل يوم، وتنتج المحطة حاليًا حوالي 12 ألف متر مكعب مياه لكل يوم حسب الاحتياجات الحالية للمدينة وجامعة سوهاج .

من أبرز الحوادث التي شهدتها محافظة سوهاج خلال عام 2018 تعرض باب عبّارة قرية الخزندارية بمركز طهطا شمالي المحافظة للكسر في شهر نوفمبر الماضي قبل رسوها على مرسى الجانب الشرقي من النيل، ما نتج عنه سقوط 15 طالب في نهر النيل دون تعرضهم لأي مكروه لسرعة انتشالهم بمعرفة الصيادين وسائقي الـ"توك توك" المتواجدين بالمنطقة .

وأرجع مسئولي الوحدة المحلية بمركز ومدينة طهطا والمكلفين بمتابعة عمل العبارة وصيانتها الحادث بسبب تلف عامود الواير المتحكم في رفع وإنزال باب العبارة ما تسبب في سقوط الباب فجأة دون سابق إنذار .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان