إعلان

أبرزها حيوانات التجارب.. 4 ضوابط جديدة للدراسات العليا في جامعة الإسكندرية

11:53 ص الأحد 23 ديسمبر 2018

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، وضع ضوابط جديدة لرسائل الماجستير والدكتوراة في جميع كليات ومعاهد الجامعة، للارتقاء بالمنتج البحثي.

وقال الدكتور مختار يوسف، نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، إنه سيتم بدء العمل بنظام الساعات المعتمدة للدراسات العليا على الطلاب الجدد، بدء من فصل الربيع المقبل، على أن يترك لكل كلية وضع اللائحة الخاصة بها.

وأشار يوسف، إلى أن الضوابط الجديدة تتضمن ضرورة أن يحتوي المقترح البحثي لجميع رسائل الماجستير والدكتوراة في جامعة الإسكندرية على تحديد الجهات المستفيدة من البحث.

وأوضح أنه تقرر أن يكون موضوع المقترح البحثي تابع للمشروعات المدرجة في الخطة الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة 2030.

ولفت يوسف إلى ضرورة حصول الباحث على موافقة لجنة أخلاقيات البحث العلمي واستخدام حيوانات التجارب، في حالة التجارب والأبحاث والرسائل التي يتم تطبيقها على حيوانات التجارب.

وأضاف نائب رئيس جامعة الإسكندرية، أن جامعة الإسكندرية تسعى لخلق بيئة محفزة للبحث العلمي والابتكار والتكنولوجيا، من خلال إعادة النظر في مكافآت النشر العلمي المتميز وبراءات الاختراع لتحفيز أعضاء هيئة التدريس والباحثين.

فيديو قد يعجبك: