إعلان

"تضامن الإسكندرية": 5 آلاف جنيه تعويضات لكل أسرة من متضرري السيول بالعامرية (صور)

01:35 م الجمعة 21 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن محمد كمال الدين الحجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، اليوم الجمعة، صرف تعويضات مالية بقيمة 5 آلاف جنيه لكل أسرة متضررة من السيول والأمطار الغزيرة بقرية قشوع التابعة لحي العامرية، إثر موجة الطقس السيئ التي كانت تعرضت لها المحافظة مطلع ديسمبر الجاري.

وقال الحجاجي في تصريح صحفي، اليوم، إنه جرى صرف تعويضات عن خسائر الممتلكات التى تعرضت لها 8 أسر بقيمة 5000 جنيه مصرى لكل منها بإجمالي 40 ألف جنيه كمساهمة من الوزارة لتخفيف أثر نكبة السيول ورفع المعاناة عنهم.

وأضاف أن المديرية عملت على احتواء الأسر المتضررة منذ اليوم الأول لتعرضهم للأزمة بعد أن ورد إخطارا لغرفة عمليات المحافظة بتضرر بعض الأسر بقرية قشوع بالعامرية من آثار السيول والأمطار، انتقل على إثرها فريق الإغاثة التابع للتضامن بإدارة العامرية الاجتماعية بالتنسيق مع فريق مؤسسة التكافل الاجتماعي وجمعية الهلال الاحمر المصري، وتم صرف مساعدات استثنائية عاجلة بالإضافة إلى بعض المساعدات العينية لكل فرد.

وتعرضت الإسكندرية، على مدار أسبوعين، لموجة من الطقس السيئ بالتزامن مع أنواء "قاسم" و"الفيضة الصغرى" والتي صاحبها أمطار غزيرة ورياح وعواصف شديدة وانخفاض في درجات الحرارة.

وتسببت الأمطار وموجة الطقس السيئ في انهيارات بـ 9 عقارات بمناطق مختلفة المنشية ومحرم بك وغيط العنب ومحطة مصر، وأسفر أحدها عن مصرع عامل وطفلة وإصابة سيدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان