إعلان

المتحدث باسم المأذونين الشرعيين: "خطوبة طفلي كفرالشيخ ليست مخالفة شرعية أو قانونية"

11:45 م الإثنين 17 ديسمبر 2018

الشيخ محمد عون - المتحدث الرسمي باسم مأذوني مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار :

قال الشيخ محمد عون، المتحدث الرسمي باسم جمعية المأذونين الشرعيين على مستوى الجمهورية، والمأذون الشرعي بمحكمة دسوق في كفرالشيخ، إن خطوبة العروسين الطفلين ليست بها ثمة مخالفة شرعية أو قانونية بل حدثًا اجتماعيًا يوضع تحت بند مناسبة عادية، وتُعد مجرّد ارتباطٍ فقط.

وأكد المتحدث الرسمي باسم جمعية المأذونين الشرعيين على مستوى الجمهورية، والمأذون الشرعي بمحكمة دسوق في كفرالشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إنه وقف على الحقيقة الكاملة للخطوبة بعدما أثارت جدلًا واسعًا عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتبين أن الخطوبة تعد وعدًا بالزواج ووقعت برضاء الطرفين أهل العريس وأهل العروس.

وأعرب "عون" عن استيائه الشديد، مما جرى تداوله عبر بعض وسائل الإعلام بشأن الخطوبة، بعد تناولهم للأمر بطرق مغايرة للحقيقة تمامًا ومبالغ فيها من بينها من نصّب نفسه قاضيًا وحكم على الخطوبة بأنها زواج وهذا لم يحدث، في حين جرى اتفاق بين أسرتي العروسين بعقد زواجهما بعد بلوغهما السن القانوني للزواج إذ تتلخص المسألة في كونها ليس بها مخالفة شرعية أو قانونية.

ولفت متحدث جمعية المأذونين الشرعين، إلى أن هذه الخطوبة وراءها مردود إيجابي على العريس يتمثل في تحفيزه على الاجتهاد والجد في العمل ضمن درجات الاعتماد على النفس نظرًا لاقتراب العريس البالغ من العمر 15 عامًا من سن الشباب الرسمي 16 عامًا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان