إعلان

صُمم للسير في الشوارع الضيقة.. أول صور لترام الإسكندرية الجديد

02:07 م الأحد 16 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب في الإسكندرية، اليوم الأحد، تسليم أول وحدة ترام مكيف لشركة شحن أوكرانية، تمهيدًا لنقله إلى ميناء الإسكندرية عبر ميناء أوديسا الأوكراني.

وعاين فريق من هيئة النقل العام، الترام في أوكرانيا قبل تسلمه من الشركة المصنعة، تمهيدًا لاستكمال عقد التوريد الذي يضم 15 ترام مفصلي جديد بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 17.5 مليون دولار.

وقال عليوة لـ"مصراوي" إنه من المقرر أن تصل وحدة الترام الجديدة إلى الإسكندرية نهاية الشهر المقبل، فيما يتم استلام 7 وحدات أخرى في يونيو المقبل، والوحدات الباقية نهاية 2019.

ولفت إلى أن الترام الجديدة سيتم تجربته قبل دخوله الخدمة بخط ترام المدينة الذي يضم 119 وحدة ترام مفصلي، منوهًا إلى أن وحدات الترام الجديدة صنعت خصيصًا للسير في المنحنيات الضيقة بشوارع الإسكندرية.

وأوضح عليوة، أن الترام الجديد يعد أحدث وحدة استخدامًا للتكنولوجيا المتطورة في عملية التحكم بالسير أو الفرملة، وسيعمل بـ15 منطقة في الإسكندرية لمسافة تزيد على 58 كيلو مترًا.

وأضاف رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، أن سرعة الترام تصل إلى 75 كيلو متر في الساعة، والعربات مكيفة ومزودة بخدمة إنترنت "WIFI" ونظام التتبع "جي بي إس" وتنقل 140 راكبًا في الرحلة الواحدة.

فيديو قد يعجبك: