إعلان

إطلاق منظومة جديدة للنظافة في شبرا الخيمة

02:42 م السبت 15 ديسمبر 2018

الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلنت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، اليوم السبت، إطلاق المنظومة الجديدة للنظافة وجمع القمامة من المساكن والبيوت في شبرا الخيمة، مشيرة إلى أنه تم عقد لقاء مع متعهدي جمع القمامة والجمعيات العاملة في مجال جمع القمامة والاستقرار على وضع آليات العمل بالمنظومة الجديدة والجمع السكني.

وأضافت ريان، في بيان لها اليوم، إلى أنه تحرر عقود وتصريحات لمزاولة النشاط للمتعهدين وتقسيم غرب وشرق المدينة إلى قطاعات، حيث جرى وضع الشروط التي تلزم المتعهدين بجمع وفصل القمامة من جميع الوحدات السكنية في كامل المنطقة المحددة مشتملة على شوارعها العمومية والجانبية طبقًا للاشتراطات المحددة بكراسة الشروط.

وأوضحت ريان أن المنظومة تهدف إلى رفع كفاءة الجمع السكني والتجاري ونظافة الشوارع الرئيسية والفرعية في المحافظة بنسبة 100%، والقضاء على ممارسات حرق المخلفات ونبش القمامة بالشوارع، فضلًا عن تقديم التوعية البيئية للمواطنين وتعديل السلوك السلبي للمواطنين في التعامل مع المخلفات.

وأشارت ريان إلى أنه تقرر تكليف رئيس المدينة بعمل تقرير يومي مدعم بالصور لما تم إنجازه وتقرير شهري بأداء كل متعهد في منطقة عمله سواء أشخاص أو جمعيات.

فيديو قد يعجبك: