• لنشر الوعي بممارسة الرياضة.. انطلاق ماراثون الإسكندرية بمشاركة 2700 شاب (صور)

    11:21 ص الجمعة 14 ديسمبر 2018

    الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

    أطلق الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم الجمعة، إشارة بدء ماراثون "الإسكندرية" الرياضي، وذلك بمشاركة 2700 شاب، لنشر ثقافة المشاركة في رياضة الماراثون والأحداث الرياضية.

    جاء بحضور الدكتور عمرو حداد، مساعد وزير الشباب والرياضة للتنمية الرياضية، واللواء إسماعيل الفار، رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، والدكتورة صفاء شريف، مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، والدكتور شريف سعد، مدير إستاد الإسكندرية.

    وبدأ الماراثون الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة من من داخل إستاد الإسكندرية الدولي، مرورا بشوارع فؤاد وصلاح سالم وتمثال محمد على باشا وأحمد عرابي والجندي المجهول والكورنيش حتى داخل المنتزه.

    وتأتي العودة للماراثون الذي يقسم إلى 5 مراحل- حسب الفئات المشاركة في كل مرحلة- على الكورنيش حتى قلعة قايتباى واستكمال المسافة الرسمية للمارثون حتى الإستاد والدخول من البوابة التاريخية للإستاد.

    وأكد المحافظ أن الماراثون يهدف إلى نشر التوعية بممارسة الرياضة وتوفير بيئة صحية مناسبة للشباب، لافتا إلى أهمية حث الشباب علي المشاركة في الفاعليات الرياضية والاجتماعية داخل المحافظة.

    وأضاف أن الشباب هم طاقة المجتمع ولابد من استغلالهم وتوجيههم ورعايتهم وملء أوقات فراغهم بشكل إيجابي، مشيراً إلى أهمية تنشيط دور إدارات الشباب وإقامة الماراثونات والمسابقات الرياضية المختلفة لتوجيه طاقة الشباب.

    ووجه قنصوه الدعوة لجميع شباب الإسكندرية بالمشاركة فى الأحداث الرياضية بالمحافظة التي تهدف إلى إعادة المظهر الحضاري للمدينة، معربا عن سعادته بمشاركة ذوي القدرات الخاصة في الماراثون .

    إعلان

    إعلان

    إعلان