• وكيل تعليم الدقهلية: احتساب النتيجة النهائية لدرجات أولى ثانوي نهاية العام

    04:49 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

    الدقهلية - رامي محمود:

    أكد علي عبدالرؤف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، احتساب النتيجة النهائية لدرجات الطالب في الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي 2019/2018 في ضوء نتيجه الامتحانيين المقرر عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

    وشدد عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، على ضرورة إعلان جدول الامتحان قبل وقت انعقاده بوقت كاف وبالأماكن الظاهرة بالمدرسة وضرورة إخطار الطلاب بموعد بدء الامتحان.

    وقال وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه سيجري الدمج للصف الأول الثانوى العام المقيدين على نظام الدمج أسوة بما هو متبع فى الأعوام السابقة.

    ونبه عبدالرؤف، على اتخاذ إجراءات إدارة الامتحانات من حيث (الطباعة التظريف التوزيع) على مستوى جميع المدارس الثانوية العامة التابعة لكافة الإدارات خاصة أن الأسئلة مدمجة مع أوراق الإجابة ويراعى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك خلال أعمال الطباعة.

    جاء ذلك خلال اجتماع وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اليوم، بمديريي الإدارات وموجهي الأوائل للمواد بحضور مها الشربينى، وكيل المديرية، حامد ابو العنين، مدير عام الشئون المالية والأدارية ، الدكتور أحمد هيكل، مدير عام التعليم العام، ابراهيم العدل، مدير عام الخدمات، ووليد محيي، مدير امن المديرية، وحازم الألفي، مدير المكتب الفني، ومديرى الإدارات التعليمية وموجهى عموم المواد الدراسية لمناقشة التعليمات الخاصة بامتحانات نصف العام الدراسي.

    وطالب وكيل الوزارة بضرورة موافاة التعليم الثانوي بالمديرية بتقرير إحصائي عن نسب الحضور والغياب للطلاب عن كل يوم امتحان وموافاته بتقرير يومي عقب انتهاء الجلسة الامتحانية بداية من يوم 2019/1/13 حتى نهاية الامتحانات.

    وبخصوص امتحانات الشهادة الإعدادية أوضح أنها مسؤولية موجهى عموم المواد مسؤولية كاملة، مشددا على سرية الورقة الإمتحانية والالتزام التام بالمواصفات المقررة والوزن النسبي لها وفق المعايير التي حددها المركز القومي التربوي والامتحانات.

    ووجه عبدالرؤف، بضرورة تأمين أماكن وجود الأسئلة بما يضمن سرية الامتحانات وتأمين حجرة الكنترول الداخلي من أبواب ونوافذ وطفايات حريق، وتكثيف المرور على المدارس للتأكد من الاستعدادات التام الامتحانات الفصل الدراسي الأول 2019/2018 وضرورة وجود المتابع من الساعة السابعة ونصف حتى خروج آخر طالب.

    ونبه على مديري الإدارات التعليمية وموجهي المواد الالتزام بالبروتوكول المنظم لتواجد الخدمة العامة بالمدارس على أن تكون في مصلحة الطالب أولا وأخيرا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان