• كمين شرطة مزيف.. 11 متهما وراء سرقة 800 ألف جنيه من موظف بالإسكندرية

    04:07 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018
    كمين شرطة مزيف.. 11 متهما وراء سرقة 800 ألف جنيه من موظف بالإسكندرية

    ارشيفية

    الإسكندرية – محمد عامر:

    ألقت قوات الشرطة في الإسكندرية القبض على 4 أشخاص لاشتراكهم مع 7 آخرين هاربين في سرقة 800 ألف جنيه من موظف، بعدما استدرجوه لاستبدالها بالدولار، وانتحل بعضهم صفة ضباط شرطة وفروا هاربين بالمبلغ المالي.

    تلقى قسم شرطة أول العامرية بلاغا من موظف، مقيم بالدقهلية، باتفاقه مع سمسار على استبدال مبلغ 800 ألف جنيه بالدولار، إلا أنه عقب وصوله للمكان المتفق عليه، فوجئ بسيارة ميكروباص يستقلها مجهولون أحدهم انتحل صفة رجل شرطة واستولوا منه على المبلغ وهربوا.

    وجه اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق من ضباط قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي لضبط مرتكبي الواقعة.

    أسفرت عن تحديد مرتكبي الواقعة وهم كل من: "أشرف.ف.ذ" 40 عاما، مزارع، و"علاء.ف.ذ" 40 عاما، شقيق الأول، و"يحيي.ز.ج" 40 عاما، صاحب مكتب توريدات - له معلومات جنائية – و"علي.ح.ر" 31 عاما، عامل، و"عبدالرحمن.ع.ع" 40 عاما، سائق، و"ممدوح.ف.ذ" 27 عاما، مزارع، و"هيثم.ف.ذ" 32 عاما، مزارع، و"أشرف.ع.م" 36 عاما، مزارع، و"سند.ع.ع" 39 عاما، و"مسعود.ع.ع" 34 عاما، و"وهبة.أ.ع" 36 عاما.

    وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبط المتهمين من الأول إلى الرابع، واعترفوا في التحقيقات بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين الهاربين.

    وقال المتهم الرابع في التحقيقات إن المجني عليه طلب مساعدته في استبدال المبلغ المالي إلى عملة الدولار فاستعان بالمتهم الثالث والأول مقابل حصولهم على مبلغ مالي إلا أنهم رغبوا في الاستيلاء على المبلغ المالي.

    وأضاف أنهم أعدوا هيكل جهاز لاسلكي واستعانوا بباقي المتهمين، وانتحل المتهمان السادس والسابع صفة رجال شرطة، واستقلوا وباقي المتهمين سيارة خاصة بالمتهم الخامس وعقب تقابلهم والمجني عليه استولوا منه على المبلغ المالي وهربوا.

    أرشدا المتهمون عن السيارة المستخدمة وهيكل الجهاز اللاسلكي، ومبلغ 552 ألف جنيه وسيارة ملاكي قام المتهم الثالث بشرائها من متحصلات السرقة.

    تحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق وتكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين والمبلغ المالي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان