إعلان

رئيس هيئة السياحة السعودية: سنتعاون مع زاهي حواس لبدء الاكتشافات الأثرية بالمملكة

01:42 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

زاهي حواس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية، تخصيص 5 مليارات ريال، لإقامة 33 متحفا للتراث، وذلك ضمن المشروع التراثي لخادم الحرمين الشريفين.

جاء ذلك خلال كلمته في الاجتماع المشترك لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية المنعقد اليوم الثلاثاء في مكتبة الإسكندرية، بحضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية، والسفير أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

وقال "بن سلمان" إنه سيجري التعاون مع العالم الأثري المصري الدكتور زاهي حواس لبدء الاكتشافات الأثرية في المملكة العربية السعودية، مع إبرام عقد تبادل ثقافي وسياحي بين السعودية ومصر.

وأضاف أن التحولات السياحية انعكست على التحركات الثقافية، وأن قطاع السياحة من أكبر القطاعات الاقتصادية على مستوى العالم، وأصبحت مورد اقتصادي على الدول، حيث أنها توظف شخص على مستوى عشرة أشخاص على مستوى العالم.

وثمن الأمير سلمان المؤتمرات الثقافية التي تعقد في مصر، والدور الذي يقوم به الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في دعم المجال السياحي، مشيرا إلى أن هناك توجها للدمج بين الثقافة والحضارة، شرط أن لا يكون المواطن خارج المعادلة، حتى يعرف المواطن بلاده ومقوماتها خاصة أن أرض بلاده خرج منها أخر الآنبياء ونزل فيها القرآن.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية قدمت رؤية وفق الحراك الفعلي على مستوى العالم من انفتاح على السياحة، وأنه أصبح هناك تلاقي بين السياحة والثقافة والتراث، للحفاظ على المواقع التراثية كجزأ لا يتجزأ من الاقتصاد.

فيديو قد يعجبك: