إعلان

والد "بسملة" يتنازل عن الشق الجنائي بعد تدخل نقابة المحامين

07:23 م الخميس 29 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم
تقدم علي عبد الحميد، والد "بسملة" ضحية واقعة التنمر بدمياط بطلب تنازل عن الشق الجنائي في القضية التي أثارت جدلا كبيرا، أمام المستشار مجدى حتحوت، المحامى العام لنيابات دمياط
جاء ذلك قبل أن يتوجه والد بسملة إلى مكتب الشهر العقارى وتوثيق التنازل بناء على الاتفاق الذي أبرم بين أسرة الطالبة وشقيق المدرس المتهم بالسخرية والإساءة لها.

وحصل موكل سامى دياب المعلم المتهم بالسخرية من الطالبة بسملة والمحبوس احتياطيا على ذمة القضية المحدد لها جلسة محاكمة عاجلة أمام محكمة جنح مركز دمياط، يوم الأحد المقبل، على صورة من التنازل لتقديمها لهيئة المحكمة حتى يتسنى إخلاء سبيل موكله.

وأجرى ياسر أبو هندية، نقيب المحامين بدمياط، زيارة إلى منزل أسرة بسملة عبد الحميد، ضحية واقعة التنمر، في حضور ضياء داوود عضو مجلس النواب، لبحث آليات إنهاء الأزمة التي أدت إلى حبس سامي دياب معلم خبير اللغة العربية بمدرسة الشهيد جمال صابر الإعدادية المشتركة، والمتهم بالسخرية من الطفلة، بعد أن قررت النيابة العامة حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات.
ووافقت أسرة الطالبة على التنازل عن الشق الجنائى فى القضية، بعد تدخل عدد من قيادات مديرية التربية والتعليم ونقابة المعلمين الفرعية وأعضاء مجالس أمناء الإدارات التعليمية للحيلولة دون استمرار حبس المعلم.

وأكدت منال الغريب، والدة الطالبة، في تصريح لـ"مصراوي" أن الموافقة على التنازل جاء احترامًا لسن المدرس فضلا عن مواصلة التحقيقات فى النيابة الإدارية، وبينت أن ابنتها تعرضت للإهانة والكثير من الضغط النفسي، مبدية دهشتها من ردود فعل البعض تجاه ما حدث.

وقالت الغريب، إن التنازل عن الشق الجنائي لا يعني بأي حال براءة المدرس من فعلته، وتابعت "بنتي مش عايزة أستاذها يتحبس".
يأتي ذلك بعد أن قرر المستشار جمال حتة، المحامى العام لنيابات دمياط، تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المدرس في الثاني من ديسمبر أمام محكمة جنح مركز دمياط مع استمرار حبسه.

وقال علي عبدالحميد، والد الطالبة في مدرسة الشهيد محمد جمال صابر الإعدادية المشتركة، إنه فور علمه بالواقعة توجه إلى مكتب مدير الإدارة التعليمية ثم مكتب وكيل الوزارة بمعرفة الشؤون القانونية بالمديرية قبل أن يجري التصالح بين الأسرة والمدرس الذي اعتذر عن الواقعة، مشيدًا بما فعلته الدكتورة منال عوض محافظ دمياط من زيارة ابنته في المدرسة، مؤكدًا "موقف نبيل".
وقدمت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، باقة ورد للطالبة بسملة على عبد الحميد، التي تعرضت للإساءة من مدرس اللغة العربية بالمدرسة، بعد أن توجهت المحافظ، الاثنين لزيارة المدرسة وأكدت المحافظ في كلمتها للإدارة "إننا ضد التمييز و نعتز ببلدنا ومصريتنا".
وشددت المحافظ أيضا على ضرورة التمسك بالقيم والمبادئ والصفات الحميدة والأخلاق الحسنة وكذلك الثوابت الدينية والإنسانية لأهميتها في بناء المجتمع، كما وجهت المعلمين بالعمل على إرساء هذه القيم في نفوس الطلاب باعتبارها سمة المجتمعات الراقية المتحضرة.
وقال السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إنه أحال المعلم الذي سخر من الطالبة بسملة عبد الله، للتحقيق بمعرفة إدارة الشؤون القانونية من المديرية بعد وقفه عن العمل بالمدرسة.
وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، في تصريح خاص لموقع "مصراوي"، أن السيد دياب مدرس اللغة العربية بمدرسة الشهيد محمد جمال صابر الإعدادية المشتركة جرى نقله من المدرس بعد أن تسبب في إيذاء الطالبة نفسيا، لافتا إلى أنه استقبلها ووالدها وقدم لهما اعتذارا رسميا بصفته وكيل الوزارة.

فيديو قد يعجبك: