إعلان

بالصور.. وزير التموين يضع حجر أساس "كارفور" في مدينة الزقازيق بتكلفة ملياري جنيه

04:32 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

وضع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، يرافقه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، حجر أساس مشروع "كارفور"، الذي يقام ضمن مشروع إقامة منطقة لوجيستية بمنطقة "العصلوجي" التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق، بعنوان "العروبة سكاي لاين".

المشروع يُقام بالتعاون بين محافظة الشرقية ووزارة التموين والتجارة الداخلية، وشركة العروبة للاستثمار، حيث تم رصد ميزانية مبدئية نحو ملياري جنيه لإقامته على مساحة نحو 6 آلاف متر مربع، فيما يستغرق التنفيذ سنتين ونصف.

رافق الوزير خلال الزيارة كل من: الدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وقال المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال كلمته إن المشروع يهدف إلى إقامة منطقة تجارية ذات أنشطة متعددة، حيث يتضمن إنشاء منطقة تجارية وترفيهة وسكنية، بما يساهم في تغيير الوجه العام للمدينة والمحافظة ككل، بما يضعها بين مصاف المدن المتكاملة على عدة أصعدة.

وأكد الوزير أنه بعرض المشروع على الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بتعميمه خلال أسبوعين على مستوى المحافظات ككل، حيث يجري جمع المعلومات اللازمة واختيار المناطق الصالحة لإقامة 27 منطقة لوجيستية بأنحاء الجمهورية.

وأعلن وزير التموين، دعم ومساندة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لإقامة المناطق اللوجيستية والتجارية لدفع عجلة الاقتصاد القومي، وللحد من مخاطر تقلبات الأسعار والعمل على ثباتها، بالإضافة إلى توفير فرص عمل حقيقية أمام الشباب، مشيرا إلى أن إقامة المناطق اللوجيسيتية تمثل تطورًا كبيرًا في حركة التجارة الداخلية وستؤدي إلى إنتاج السلع بجودة عالية وبشكل مستمر دون حدوث أزمات وبأسعار مناسبة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة تتطلب الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لإسراع عملية التنمية والبناء.

وأوضح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن المشروع بمثابة طاقة النور، لإقامة استثمارات كبيرة جديدة على أراضي المحافظة، بما يخدم أهالي المحافظة والمواطنين، لافتًا إلى تشكيل لجنة لحصر الأماكن المتاحة بالمحافظة لإقامة مناطق لوجيستية تخدم الأهالي، حيث يجرى الإعداد لإقامة مناطق بمراكز ومدن بلبيس وديرب نجم ومنيا القمح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان