إعلان

قائد مركب البحيرة الغارق: أحد الضحايا تسبب في الحادث

11:03 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

موقع الغرق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

باشرت النيابة بمركز شرطة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار رامي حيدر، وكيل النائب العام، التحقيق مع صاحب المركب الغارق ونجله.

وقال "عمران. ق. م."، نجل صاحب المركب وقائده إنه صبيحة يوم الحادث كان هناك زحاما شديدا من المواطنين للذهاب إلى أعمالهم بين محافظتي البحيرة والمنوفية.

وأضاف: "بمجرد الوصول إلى شاطئ بشتامي بمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، تدافع العمال والشباب لاستقلال المركب للعبور إلى شاطئ قرية كوم شريك لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، للذهاب إلى أعمالهم، ورفضت الخروج بالحمولة الزائدة إلا أن أحد ضحايا الحادث دفع المركب بقدمه وأخرجنا من الشاطئ".

وتابع نجل مالك المركب: "نظرًا للحمولة الزائدة، تسربت المياه للمركب فور خروجها من الشاطئ ما أدى إلى غرقها في منتصف الطريق، وعلمت أن من قام بدفعها توفي ضمن الضحايا".

وأشارت المعاينة الأولية لحادث غرق مركب البحيرة إلى تسبب الحمولة الزائدة في غمر المركب بالمياه، وغرقه في منتصف المسافة في رحلته بين قريتي بشتامي بالمنوفية، وكوم شريك بالبحيرة.

وذكر بيان صادر من مديرية أمن البحيرة، أنه أثناء عبور مركب لنقل الركاب والمسماة "المهدي" ترخيص صادر من الإدارة العامة للنقل النهري إدارة دمنهور، يبدأ من 13/4/2017 وينتهي في 12/4/2019 مصرح له بنقل 8 ركّاب فقط، قيادة عمران. ق. م." 27 سنة - مراكبي، ومقيم بقرية كوم شريك، دائرة المركز، يستقله 22 راكبًا من أهالي قرية بشتامي، مركز الشهداء، المنوفية، في طريقه من شاطئ القرية المذكورة إلى شاطىء قرية كوم شريك، وبمنتصف المسافة بالمجرى المائي، غمرت المياه المركب بسبب حمولته الزائدة من الركاب، ما أدى إلى غرقه وسقوط مستقليه بالمياه.

فيما تمكنت قوات الإنقاذ النهري، من انتشال 17 حالتهم جيدة وغادروا محل الواقعة، بينما أسفر الحادث عن غرق ووفاة 5 آخرين.

وقررت نيابة كوم حمادة حبس "قطب. م. ج."، صاحب مركب الموت بقرية كوم شريك التابعة لمركز كوم حمادة بالبحيرة، ونجله "عمران. ق. م. ج."، 27 سنة، مراكبي 4 أيام على ذمة التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان