إعلان

بالصور.. أول مصاب بحروق بعد ارتفاع مصابي حريق الراشدة لـ49

08:45 م الإثنين 08 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

زارت الدكتورة السيدة مشرف، وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، مساء الإثنين، أول حالة إصابة بحروق متفرقة من الدرجة الثانية جرّاء حريق الراشدة بمركز الداخلة، بمستشفى الداخلة العام بمدينة موط.

أكدت "مشرف" أن المصاب عماد هاشم عثمان، 65 سنة، من قرية الراشدة مصاب بحروق من الدرجة الثانية باليدين والقدمين، وأصيب بها أثناء محاولة إطفائه لحريق نشب بالقرب من منزله، وحظيرة ماشية، وبعض ممتلكاته، في إحدى وقائع تجديد نشوب الحريق عدة مرات في بؤر مختلفة بالقرية عقب السيطرة عليه.

أضافت "مشرف" أن إجمالي الحالات المصابة جرّاء حريق قرية الراشدة ارتفع إلى 49 مصابًا ما بين حروق واختناق وجروح، بينهم 11 فرد شرطة، منهم النقيب عبدالرحمن عبدالناصر، معاون مباحث شرطة الداخلة، العميد ضياء الدين صبحي، مدير إدارة الحماية المدنية، والإطفاء بالمحافظة مصابين باختناق.

وأوضحت أن جميع الحالات نُقلت إلى المستشفيات، وجرى التعامل الفوري السريع لإسعافها، بجانب وضع بعض الحالات تحت الملاحظة، لافتة إلى دفع مستشفى أسيوط العام، صباح السبت الماضي، بفريق طبي مكون من 4 أطباء متخصصين في الطوارئ والحوادث لموقع حريق قرية الراشدة بمركز الداخلة، كما دفعت الوزارة بقافلة طبية مجانية لتقديم الخدمة العلاجية في 8 تخصصات طبية، وتقدم خدماتها بالمجان حتى يوم الأربعاء.

كانت تعرضت محافظة الوادي الجديد، مساء الجمعة الماضي، لحريق هائل بقرية الراشدة بمركز الداخلة استمر لأكثر من 16 ساعة، أسفر عن تفحم 120 ألف نخلة بمساحة 80-100 فدان، وإصابة 49 شخصًا باختناق وجروح، إضافة إلى نفوق بقرتين، ما اضطر المحافظة للاستعانة بــ4 طائرات هليكوبتر لإخماد الحريق من القوات المسلحة، والدفاع بـ30 سيارة إطفاء من محافظتي أسيوط وسوهاج.

فيديو قد يعجبك: