إعلان

في 3 وحدات مرور.. الإسكندرية تبدأ ترخيص الـ"توك توك" نوفمبر المقبل

03:55 م الأحد 07 أكتوبر 2018

توك توك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، بدء تنفيذ منظومة ترخيص مركبات الـ"توك توك" في الأول من نوفمبر المقبل، بغرب الإسكندرية من خلال وحدات مرور "برج العرب، والقباري، والعجمي".

وقال قنصوه، إن الوحدات المرورية الثلاث تخدم 5 أحياء كمرحلة أولى هى "مركز ومدينة برج العرب، العامرية أول، العامرية ثان، العجمي، غرب"، لافتًا إلى أنه سيتم تعميم منظومة ترخيص الـ"توك توك" في باقي أحياء المحافظة تدريجيًا.

وعقد المحافظ اجتماعًا موسعًا، اليوم الأحد، لمناقشة الآليات النهائية للبدء في تنفيذ منظومة تشغيل وترخيص الـ"توك توك" في نطاق المحافظة، وفقًا للقانون لتحقيق مصلحة المواطن والصالح العام، وتذليل أي عقبات قد تواجه التنفيذ.

حضر الاجتماع اللواء أحمد بسيوني السكرتير العام بالمحافظة، واللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام المساعد، واللواء محمد القاضي، مدير إدارة مرور الإسكندرية، واللواء شريف رشدي، مدير إدارة المواقف بالمحافظة.

وأوضح قنصوه أنه تحديد خطوط سير محددة لإلزام سائقي الـ"توك توك" بها، عقب إزالة أي معوقات قد تظهر خلال فترة تنفيذ المنظومة بغرب الإسكندرية، قائلًا: "تم مراعاة البعد الاجتماعي لمالكي وسائقي تلك المركبات من أجل ظروفهم المادية والأسرية".

وأشار إلى أن منظومة تشغيل وترخيص الـ"توك توك" ستتم وفقًا للوائح القانونية المنظمة لذلك، بما يضمن الحفاظ على أمن وسلامة المواطن، ومنع السير العشوائي الذي يؤثر على حركة المرور.

ألمح المحافظ إلي إمكانية وضع تسهيلات لتيسير الإجراءات وتشجيع سائقي الـ"توك توك" على الإقبال على الترخيص بالتنسيق مع إدارة المواقف وإدارة المرور، مشددا على أنه في حالة عدم الالتزام من قبل السائقين سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة.

وأكد على أنه لن يتم السماح بسير مركبات الـ"توك توك" على الطرق الرئيسية في المحافظة، منوهًا إلى أن الهدف من المنظومة هو القضاء على التشغيل العشوائي لتلك المركبات عقب زيادة أعدادها والذي كان من شأنه صعوبة الحركة المرورية ووقوع العديد من الحوادث والمخالفات دون إمكانية التعرف علي صاحبه.

وأضاف أن القانون خول لكل محافظ في دائرة اختصاصه تحديد أماكن وخط سير مركبات "التوك توك" وأعدادها بعد توافر الاشتراطات القانونية المحددة لذلك وحظر تسييرها في العواصم والطرق السريعة.

فيديو قد يعجبك: