إعلان

مجلس الوزراء يوافق على تخصيص 160 فدانًا لصالح جامعة الملك سلمان بجنوب سيناء

05:42 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد

أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء أن مجلس الوزراء، وافق على تخصيص قطعة أرض على مساحة 160 فدانًا للتوسّع في إقامة جامعة الملك سلمان، الجاري تنفيذها بالمحافظة لتصبح مساحتها الكلية 460 فدانًا .

وأوضح المحافظ تخصيص 150 فدانًا لإجراء توسعات بمقر الجامعة بمدينة الطور، و10 أفدنة لإجراء توسعات بفرع الجامعة بمدينة شرم الشيخ .

وأكد "فودة" أن العمل يجرى على قدم وساق للانتهاء من المرحلة الأولى بمقر الجامعة بمدينة الطور، والذي تضمن كليات "الصناعة والتكنولوجيا، علوم البحار والمياه، الهندسة، سكن أعضاء هيئة التدريس، سكن الطلبة والطالبات، أماكن ترفيهية، وملاعب، بأحدث الأنظمة والتكنولوجيا، حمام سباحة، مكتبة عامة، صالة للألعاب الرياضية، ومن المقرر أن تتضمن المرحلة الثانية كليات "الطب البشري، الصيدلة، التمريض".

أضاف المحافظ أن مجلس الوزراء وافق على زيادة المساحة المخصصة لإنشاء كليات فرع جامعة الملك سلمان بمدينة شرم الشيخ، عقب قرار الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإدراج كلية الهندسة المعمارية، وكلية للحاسبات والمعلومات.

إضافة إلى كلية تربية رياضية لاستغلال الصروح والمنشآت الرياضية بشرم الشيخ، موضحًا أنه كان مقررًا إنشاء كليتي السياحة، والألسن واللغات، بشرم الشيخ فقط، ولكن المدينة تستحق أن يكون بها جامعة كاملة لتصير رائدة في مجال التعليم الاستثماري لجوها الرائع وعدم وجود تلوث وأنها ستكون قبلة للطلاب من مصر وجميع الدول العربية.

كما أنه تم تعديل السكن الطلابي ليكون سكنًا فندقيًا على أعلى مستوى وإنشاء مكتبة مركزية وملاعب كمرحلة أولى.

خصص مجلس الوزراء 300 فدان لإقامة جامعة الملك سلمان بتكلفة تصل إلى 2.5 مليار جنيه، والجامعة لها فروع في 3 مدن.

كان قد جرى تخصيص 205 أفدنة للمقر الرئيسي للجامعة بمدينة الطور، وأصبحت مساحتها الآن بعد التوسعات 355 فدانًا، ومن المقرر أن تضم كليات تخدم الإمكانات المتاحة بمدينة الطور مثل الثروة السمكية والطب والهندسة والصيدلة وغيرها.

وجارٍ إنشاء كليات السياحة والفنادق والألسن بمدينة شرم الشيخ، وكان مخصص لها 25 فدانًا وأصبحت بعد التوسعات 35 فدانًا بالإضافة إلى إقامة كليات الزراعة والطب البيطري بمدينة رأس سدر على مساحة 70 فدان .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان