إعلان

شركة نرويجية تقيم 6 محطات طاقة شمسية ببنبان بتكلفة 500 مليون دولار

10:54 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

التقى اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان, بوفد شركة سكاتك سولار النرويجية، وممثلي الشركات والبنوك المساهمة برئاسة مورتن لإنجشولت، المدير الإقليمي لشمال إفريقيا والشرق الأوسط، إذ أنها تعد إحدى أكبر الشركات العالمية التي تعمل في مجال الطاقة الشمسية.

وتقيم الشركة حاليًا 6 محطات طاقة شمسية لإنتاج 300 ميجاوات من الكهرباء، بتكلفة استثمارية تصل لحوالي 500 مليون دولار، ضمن مشروعات المرحلة الثانية من المشروع القومي الذي يضم 39 شركة ستقوم بتنفيذ 40 محطة شمسية تنتج ألفي ميجاوات.

حضر الاجتماع اللواء سعيد حجازي، نائب المحافظ، واللواء حازم عزت السكرتير العام، بجانب رئيس مدينة دراو، ومديري الاستثمار والتخطيط العمراني، وتشغيل الشباب ومياه الشرب والصرف الصحي، والقوى العاملة وهيئة الطرق والكباري.

أكد اللواء أحمد إبراهيم، أهمية دور الشركات العاملة بالمشروع في تحقيق التنمية المجتمعية، والتواصل المستمر مع المحافظة من جانب، والمجتمع المحيط من جانب آخر لتحقيق أكبر استفادة ممكنة بتشغيل آلاف الشباب من أبناء أسوان، بما يساهم في خفض نسب البطالة، والتي تعتبر إحدى تحديات المرحلة الحالية.

وفي نفس السياق أشار مسئولي شركة سكاتك سولار إلى التزام الشركة والمستثمرين المساهمين بالمسئولية المجتمعية نحو أهالي أسوان من خلال المشاركة الجادة في تلبية الاحتياجات، وفرص التدريب للوصول إلى أعلى مستوى في القدرات الفنية لدى العاملين بالمشروع، ما سيصب في صالح منظومة العمل داخل المشروع سواء في فترة الإنشاءات أو التشغيل على مدار الـ25 عامًا القادمة.

موجهين شكرهم للمسئولين بالمحافظة على سرعة التدخل، ومساندة الشركات بإيجاد الحلول العملية لأي معوقات أو مشاكل مثل مشكلة آلية دخول وخروج الشاحنات من وإلى منطقة المشروع على الطريق الصحراوي الغربي، والتي تم حلها على أرض الواقع أثناء زيارة محافظ أسوان لمنطقة بنبان .

فيديو قد يعجبك: