إعلان

كواليس اختلاس 3 ملايين جنيه تسببت في مقتل وانتحار موظفَين بمكتب بريد قليوب

08:31 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

مكتب بريد قليوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

واصلت نيابة قليوب، اليوم الثلاثاء، تحقيقاتها في واقعة إطلاق رئيس خزينة مكتب بريد قليوب الرصاص على زميله "صراف"، وعلى نفسه، ما أدى إلى مصرعهما، بعد اكتشاف عجز بالخزينة 3 ملايين جنيه من عهدتهما.

وأكد سمير رمزي، رئيس قسم التفتيش بالبريد في التحقيقات، أنه تلقى تكليفًا من مدير بريد القليوبية، بسرعة إجراء تحقيق مع مسئولي خزينة بريد قليوب في ضوء تقرير أحد المديرين بالمنطقة يوم 14 أكتوبر الجاري الذي أكد وجود زيادة في المخزون النقدي بخزينة المكتب محل الواقعة.

وأضاف أنه توجه يوم الواقعة وبصحبته أحد المفتشين إلى المكتب وأثناء التفتيش والجرد لاحظ رئيس قسم التفتيش أحد أجولة النقود، وتبين أن "رزم" النقود الموجودة من فئة 20 جنيهًا من الداخل ومن الخارج فوق وتحت ورق فئة مائة جنيه.

وعلى الفور فرّغ رئيس التفتيش الجوال فوجده كله بهذا الوضع، مضيفًا أنه قام بإجراء "شيشن" بالحسابات فتبين له وجود عجز قرابة 3 ملايين جنيه، وقام بإبلاغ مدير منطقة بريد القليوبية بالوضع فطلب منه التحفظ على حجرة الخزينة، وعدم خروج أو دخول أي فرد بها لحين حضوره، في أقل من دقائق.

وأضاف رئيس قسم التفتيش، أنه فوجئ عندما أخبر الموجودين في حجرة الخزينة بأن المدير العام قادم في الطريق بقيام رئيس الخزينة محمد. ح. 59 سنة، بالإمساك بطبنجة وأطلق الرصاص على زميله الصراف مؤمن. ع. 42 سنة، ثم وجّه الطبنجة على صدره، وأطلق رصاصة أخرى على نفسه فسقط مكانه قتيلًا، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة.

فيما قررت النيابة إخلاء سبيل 8 موظفين ببريد قليوب من سراي النيابة، بدون أي ضمانات، وطلبت تشكيل لجنة من بريد القليوبية لجرد الخزينة محل الواقعة مرة أخرى ومعرفة قيمة مبلغ العجز.

كما طلبت النيابة، آخر تقرير جرد للخزينة قبل يوم الواقعة، وسؤال باقي موظفي المكتب كما طلبت النيابة الملف الوظيفي لرئيس الخزينة المنتحر والصراف القتيل وصرحت النيابة بدفن الجثتين وإرسال السلاح المستخدم في الواقعة للمعمل الجنائي.

بينما قال مصدر مسؤول ببريد القليوبية نشر اسمه، إن مكتب بريد قليوب أجرى جردًا آخر يوم 3 أكتوبر الجاري، وكانت كافة الحسابات سليمة، ولا يوجد أي عجز بالعهدة، مشيرًا إلى أن الأموال المختلسة خرجت من الخزينة بعد هذا التاريخ وليس قبله.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أن الجهاز المركزي للمحاسبات أيضًا أجرى جردًا وفحص حساب المكتب يوم 28 يونيو الماضي، قبل انتهاء السنة المالية، ولم يسفر التقرير عن أي عجز أو اختلاس.

وأوضح أن رئيس خزينة قليوب المنتحر معروف بين زملاءه، وفي منطقة بريد القليوبية بالأمانة، وبناء على تقاريره السنوية أنه حسن السير والسلوك، وفي كل تقارير الجرد الماضية لم تسفر عن وجود اختلاس أو عجز في عهدته حتى ولو 10 جنيهات.

فيديو قد يعجبك: