إعلان

بمشاركة 324 فرقة طبية.. انطلاق مبادرة الكشف عن "فيروس سي" في دمياط

12:10 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

انطلقت فعاليات المشروع القومي للقضاء على فيروس "سي 2020"، بجميع الوحدات الصحية والمراكز المخصصة لاستقبال المرضى بدمياط، خلال الفترة من أول أكتوبر، وحتى نهاية نوفمبر خلال فترتين.

وقال الدكتور رمضان الخطيب، مدير مديرية الشؤون الصحية، إنه جرى تجهيز 90 وحدة يعمل بها 324 فرقة طبية على فترتين تبدأ من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساء, لافتًا إلى أنه جرى عقد ندوات للتوعية بالمرض في الوقت الذي تستهدف الحملة نحو 800 ألف مواطن.

وأوضح الخطيب، في تصريح صحفي، أن المراكز الطبية بدأت العمل بعد تجهيز أماكن سحب عينات الدم الخاصة بالكشف عن فيروس سى والذي من المقرر أن يشمل الفئات المختلفة، مؤكدًا أن التحليل ببطاقة الرقم القومي بالمجان فضلا عن صرف العلاج كذلك من المركز دون تحمل أي تكلفة.

وبيّن مدير المديرية أن التحليل يتم عن طريق أخذ عينة دم من الإصبع وتظهر النتيجة فورية، إلى جانب وجود وحدات صحية بقرى ومراكز دمياط، منها كفر سليمان التابعة لمركز كفر سعد وطب الأسرة بدمياط الجديدة وطب الأسرة بالزرقا وكفر العرب التابعة لمركز فارسكور ووحدة طب الأسرة بشط جريبة بمركز دمياط، ووحدة طب الأسرة في الزعاترة ووحدة طب الأسرة في الحوراني.

وتفقدت الدكتورة علياء أبو السعود، منسق المبادرة بمحافظة دمياط، عددًا من الوحدات الصحية لمتابعة الفحص وعلاج الحالات الإيجابية على نفقة الدولة وبالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى.

ودعت أبو السعود الجمعيات الأهلية والأحزاب ومراكز الشباب للتعاون والمساعدة في التوعية بالمرض ونشر ثقافة المشاركة الإيجابية.

وفي يوليو المنقضي، أعلنت المديرية، في بيان لها، الانتهاء من فحص 41 ألفا و142 مواطنا ضمن مبادرة العلاج من فيروس "سي" فى إطار خطة الدولة للقضاء على المرض، بعد إعداد 4 مراكز ثابتة للكشف على المواطنين وهى مراكز: طب الأسرة بدمياط الجديدة والزرقا وفارسكور وكفر سعد ،بالإضافة إلى أربعة مواقع أخرى "غير ثابتة" وتبين إصابة 2755 حالة بالفيروس وتم تسليم العلاج لهم على الفور بالمجان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان