إعلان

بالصور- محافظ الإسكندرية من كنائس الروم والأرمن: "سنظل جميعا مصريين"

04:15 م السبت 06 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

هنأ الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، الأقباط الأرمن والروم الأرثوذكس بعيد الميلاد المجيد، مؤكدًا أن مصر ستظل دائمًا رمزًا للمحبة والسماحة التي تجمع جميع أطياف المجتمع.

وزار المحافظ بطريركية اﻷرمن اﻷرثوذكس باﻹسكندرية يرافقه كلًا من اللواء علي عشماوي، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، واللواء مصطفى النمر، مدير الأمن، والعميد محمود عبدالفتاح رئيس أركان القاعدة البحرية.

وشهد سلطان، القداس المقام بالكنيسة بحضور نائب المطران الأب كريكور، مشيرًا إلى أن جميع مسلمي ومسيحيي مصر يصلون من أجلها ومن أجل استقرارها وتقدمها واستمرار الوحدة الوطنية.

وزار المحافظ بطريركية الروم اﻷرثوذكس باﻹسكندرية وسائر إفريقيا، التقى فيها البابا ثيودوروس الثاني بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذوكس وقنصل عام اليونان باﻹسكندرية.

وأشار إلى أن العلاقات بين مصر واليونان وقبرص علاقات ممتدة قوية ومتينة يملؤها الود والمحبة، مؤكدًا التواجد الدائم لقنصل عام اليونان هو تأكيد أن الإسكندرية ستظل رمز الحضارة ومكان للتعايش يضم كافة الأطياف والجنسيات.

وأضاف المحافظ: "مصر ستظل أبدًا رمز السماحة في جميع اﻷديان، ولا فرق بين أحد وسنظل دائمًا جميعًا مصريين".

ورحب البابا ثيودوروس الثاني بالمحافظ والوفد المرافق له في البطريركية، مشيرًا إلى أن مصر واليونان بلدًا واحدًا، وأنهم بالفعل أصبحوا جزء من مصر، وتمنى للقيادة السياسية بمصر دوام التوفيق والنجاح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان