إعلان

بالصور.. الإسكندرية تتجمل للاحتفال بعيدها القومي

01:34 م الجمعة 14 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

مع بدء العد التنازلي لاحتفالات العيد القومي لمحافظة الإسكندرية، تحولت أحياء المدينة الساحلية إلى خلية نحل لتجميل ميادينها وشوارعها، وإعادة المدينة إلى سابق عهدها عروسًا للبحر المتوسط.

وتحتفل المدينة التي بعيدها القومي يوم 26 يوليو من كل عام، وهو اليوم الذي يوافق خروج الملك فاروك من مصر من قصر رأس التين بالإسكندرية، مستقلًا اليخت الملكي "محروسة" متجهًا إلى منفاه في إيطاليا عام 1952.

وتعتبر الإسكندرية ثاني أكبر مدينة في مصر بعد القاهرة، حيث تعد العاصمة الثانية، وتقع على امتداد ساحل البحر المتوسط بطول 70 كيلو متر شمال غرب دلتا النيل، وتشتهر بلقب "عروس البحر المتوسط".

ولكون طريق "الإسكندرية – القاهرة" الصحراوي هو عنوان المدينة العريقة وأحد أكبر المداخل المؤدية لها، واصل حي وسط أعمال تجميل الطريق بتقليم وتهذيب الأشجار والنخيل بالجزيرة الوسطى ورفع القمامة وإضافة زراعات جديدة لإحياء المدخل الذي تعرض للإهمال طوال السنوات الماضية.

ولليوم الثاني عشر على التوالي، واصل حي شرق أعمال تجميل وتشجير مدخل الإسكندرية الزراعي ورفع المخلفات وتجريف ورفع الأتربة على جانبي الطريق بالتنسيق مع الإدارة العامة للحدائق المركزية للوصول للمظهر الحضاري اللائق أمام زائريها.

ومن ناحيته، أشاد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بسرعة ما تم إنجازه بمدخل طريق الإسكندرية الزراعي من أعمال نظافة وغسيل الأرصفة وتجريف الأتربة وتهذيب الأشجار على جانبي الطريق والجزيرة الوسطى، فضلًا عن تحسين مستوى الإنارة بالطريق.

وشدد المحافظ على جميع المسئولين بتكثيف أعمال النظافة بالشوارع والميادين الرئيسية والداخلية، مؤكدًا أنه يتابع بنفسه أعمال تطوير المداخل الرئيسية للمحافظ وما يتم إنجازه بصفة مستمرة.

وامتدت أعمال التجميل من مداخل الإسكندرية إلى كورنيشها العريق، وبدأ حي شرق أعمال التطوير وزراعة الجزيرة الوسطى بستانلي، وإنشاء مقاعد وأماكن جلوس للمواطنين وعمل ممرات وأماكن للمشاه من بين المسطحات الخضراء، لتكون متنفسا ترفيهيا يخدم مواطني المحافظة وزائريها، بينما قام حى وسط بأعمال إنارة الأعمدة الزخرفية بطول الكورنيش.

وشهد ميداني أحمد زويل وصفية زغلول وسط المدينة أعمال تطوير طال انتظارها حيث تم زراعة أشجار جديدة بالجزر الوسطي بميدان أحمد زويل والانتهاء من تطوير ميدان صفية زغلول بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

فيديو قد يعجبك: