إعلان

"أهلا رمضان" وغرفة عمليات استعدادًا لشهر رمضان ببورسعيد - صور

03:52 م الأربعاء 17 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

أعلنت محافظة بورسعيد حالة الطوارئ استعدادًا لشهر رمضان، من خلال توفير كافة السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين، والتأكيد على استمرار تقديم جميع الخدمات طوال الشهر المبارك.

حملات رقابية

قال مجدي الخضر، وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، في تصريح لـ"مصراوي" إن المحافظ اللواء عادل الغضبان، وجه بزيادة الكميات المعروضة من السلع الأساسية والغذائية بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة للمواطنين، مع الحفاظ على جودة السلع، بجانب تكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية، للتأكد من توافر السلع الرئيسية، والتأكد من صلاحيتها، وشن الحملات الرقابية على المخابز والمطاحن ومنافذ توزيع الخبز بالتنسيق مع مباحث التموين.

وأشار "الخضر" إلى التنسيق مع مباحث التموين، للتأكد من عدم عرض وتداول سلع منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر، ومتابعة موقف المواد البترولية، ومداومة المرور على محطات الوقود.

أمن ومواصلات

قال المهندس كامل أبو زهرة، السكرتير العام لمحافظة بورسعيد، في تصريح لـ"مصراوي"، إن محافظ بورسعيد شدد على مديرية الأمن بتكثيف الحملات المرورية والدوريات الراكبة على الطرق العامة وفي الميادين، للتصدي للمخالفات المرورية، للحد من حوادث الطرق، واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة، لتحقيق أقصى سيولة مرورية بالشوارع والميادين، خصوصا خلال أوقات الذروة وما قبل الإفطار.

وأضاف "أبو زهرة" أن المحافظ شدد على شركة الدلتا للنقل والسياحة وإدارة مواقف بورسعيد وإدارة النقل الداخلي بالمحافظة، بتوفير جميع وسائل النقل اللازمة على الخطوط، لتحقيق راحة الركاب ومنع أي تكدس أو اختناقات.

غرفة عمليات

أنشأ محافظ بورسعيد غرفة عمليات رئيسية على مدار اليوم خلال رمضان، لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين والتعامل معها على الفور، بجانب إنشاء غرف عمليات فرعية بجميع مديريات الخدمات والأحياء ومدينة بورفؤاد، يرأسها أحد المسؤولين ممن لديهم القدرة على التصرف الفوري، والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام.

وشدد المحافظ في تصريحات صحفية، على الالتزام بتواجد مسؤولين على مستوى عالٍ من الكفاءة الفنية والإدارية بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والإنارة والمستشفيات، والوحدات الصحية في مواقعهم خلال شهر رمضان، وتفقد أعمال المرافق، للتأكد من سلامتها وتوصيل خدماتها كاملة للمواطنين.

وأصدر الغضبان تعليماته لرؤساء الأحياء، بتكثيف أعمال النظافة العامة بجميع الشوارع وحول المساجد، خاصة أثناء صلاة التراويح.

أهلًا رمضان

بدأت المحافظة استعداداتها النهائية، لافتتاح معرض "أهلًا رمضان" بحي المناخ، الخميس المقبل، على مساحة 800 متر، حيث قال حسن رحيم، أمين صندوق الغرفة التجارية بالمحافظة إنه تم الاتفاق مع الدكتور جمال الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لتجارة السلع بالجملة، لتوفير 13 صنفًا من السلع الأساسية بأسعار مخفضة، وهي: "السكر والأرز والزيت والدقيق واللحوم والدواجن والبط وأوراك الدواجن والبلح والزبيب والتين والمشمشية والقراصيا وقمر الدين".

وفي سياق متصل، قال هانى العسيلي، مسؤول العلاقات العامة بالغرفة التجارية، إنه تم توجيه الدعوة للمصانع والشركات الكبرى بكافة أنحاء الجمهورية، للمشاركة في المعرض لتوفير السلع الغذائية والأساسية من المنتج إلى المستهلك مباشرة، وتقليل حلقات التداول وتخفيض التكلفة لأقل حد ممكن، لتوفير احتياجات شهر رمضان المبارك لمحدودي الدخل.

شنطة الـ50 جنيها

قال ناصر ثابت، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، إن معرض "أهلًا رمضان"، يحتوي على أكثر من 100 سلعة غذائية بأسعار مخفضة، لرفع المعاناة عن كاهل المواطن.

وأعلن عن توفير المعرض لشنطة "أهلًا رمضان" بـ50 جنيها بدلًا من 65 جنيها، وتحتوي على زجاجة زيت، و2 كيلو أرز، وكيلو سكر، وكيلو دقيق، و2 كيس مكرونة، وبرطمان صلصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان