إعلان

قنصل فلسطين بالإسكندرية: وضع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال يؤدي لانتفاضة جديدة

04:56 م الأحد 14 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

قال حسام الدباس، القنصل الفلسطيني بالإسكندرية، إن الحال الذي وصل إليه الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد مرور 28 يومًا على إعلانهم الإضراب عن الطعام أصبح أمرًا مقلقًا للغاية، متوقعًا حدوث انتفاضة جديدة في حالة استمرار الأمر وتجاهل الإسرائيليين لمطالبهم.

وأضاف "الدباس" في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن الأوضاع الصحية لبعض الأسرى تطورت إلى نقل بعضهم للمستشفيات لسوء حالاتهم الصحية، مؤكدًا أنهم لا يزالون ثابتون على موقفهم ومستمرون في الإضراب لحين تحقيق ما يصبون إليه.

وأشار "الدباس" إلى أن السلطات الإسرائيلية السجون تنتهك الحقوق الأساسية للسجناء الفلسطينيين، بممارسات منها قطع الزيارات الأسرية وحصرها في زيارة واحدة بدلاً من زيارتين شهريًا، وحق السجناء الفلسطينيين في الاتصال بأسرهم عبر الهواتف والإنترنت، فضلًا عن حقهم في الحصول على وقت كاف للاستراحة ووجود المرافق في السجون، لافتًا إلى استمرار عمليات الاعتقالات والاحتجاز التعسفي للمواطنين الفلسطينيين.

ويخوض أكثر من 1500 أسير فلسطيني منذ 17 أبريل الماضي، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، للمطالبة بإنهاء سياسة العزل، وسياسة الاعتقال الإداري، وعلاج المرضى. وتتصاعد التحذيرات من خطورة الوضع الصحي للأسرى المضربين، خاصة مع تواتر التقارير عن نقل عشرات منهم إلى المستشفيات.

ونقل الخميس الماضي، 47 أسيرًا مضربًا عن الطعام إلى مستشفيات ميدانية بعد تدهور أوضاعهم الصحية، وفقًا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان