إعلان

"مصراوي" بين أهالي الوادي الجديد في شم النسيم.. وسط الحقول والمناطق الأثرية القبطية

01:01 م الإثنين 17 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:
خرج أهالي محافظة الوادي الجديد، صباح اليوم الاثنين، للاحتفال بشم النسيم وأعياد الربيع بحقول النخيل والحدائق العامة والمتنزهات المختلفة بمراكز المحافظة الخمسة، "الخارجة، الداخلة، الفرافرة، باريس، بلاط"، وقضى أهالي المحافظة، الفترة الصباحية في تناول أهم الوجبات الواحاتية في وجبة الإفطار وهو البيض الملون مع الحليب والفطائر المعدة في أفران بلدية بمنازل الواحات.

واستقبلت الحدائق العامة والمتنزهات ومراكز الشباب والأندية ومنطقة البجوات الأثرية القبطية، شمال واحة الخارجة بالمحافظة، الأهالي، وسط إجراءات أمنية مكثفة من مديرية الأمن، بقيادة اللواء أحمد عبد الغفار، مدير الأمن، وقيادات المديرية والتي تجوب أماكن التجمعات لمتابعة الحالة الأمنية بأماكن تجمعات المواطنين مع تواجد مكثف لسيارات الإسعاف.

وحرص العديد من أبناء واحة الخارجة على تناول وجبات الفسيخ والملوحة والأسماك المملحة بالعيش البلدي الواحاتي "الشمسي" مع البصل الأخضر داخل منطقة "البجوات" الأثرية القبطية، والتي تضم أقدم الكنائس خلال العصور الرومانية القديمة، فضلاً عن حرص الأطفال والشباب على الاستحمام في مياه البئر الخاص بري الزراعات المجاورة.

كما خرجت العديد من الأسر لحقول النخيل ومناطق الآبار الساخنة والدافئة بمراكز المحافظة، وتناولوا البيض الملون مع الحليب والفطائر المعدة في أفران بلدية.

وذهب معظم أهالي المحافظة، من أقباط ومسلمين، اليوم، في تجمعات أسرية لقضاء الأوقات سويًا مع أطفالهم، إضافة إلى الألعاب المسلية مثل: "الكوتشينة" و"الدومينو"، فضلاً عن رياضة الجري والمسابقات الخفيفة والكرة الطائرة.

كان محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، أمر بفتح جميع الحدائق العامة والمتنزهات بالمجان أمام المواطنين بمراكز المحافظة، مع تشكيل غرف عمليات بالمصالح الخدمية، على رأسها التموين والصحة والإسعاف والطب البيطري.

من جانبه، استقبل نادي التعمير ومركز شباب الخارجة ونادي الشرطة وحدائق السلام والبستان والزهور بمركز الخارجة، أبناء المحافظة، كما استقبلت أندية مركز الداخلة ومركزي باريس والفرافرة، المواطنين، وسط احتفالات فنية ومسابقات خفيفة نظمتها إدارة كل نادٍ للأهالي.

وقالت سمية خليل، رئيس مركز ومدينة الخارجة بالوادي الجديد لـ" مصراوي": "إنه جرى إنشاء غرفة عمليات داخل رئاسة مجلس المدينة، لمتابعة احتفالات المواطنين بشم النسيم بالحدائق العامة والمتنزهات، وتذليل أية عقبات تواجههم، إضافة إلى تنظيم دوريات مرورية في الشوارع والميادين، فضلاً عن انتشار أعداد من العاملين في الحدائق العامة لحماية الرواد من أية معاكسات أو مضايقات، والتنسيق مع وزارة الصحة لتواجد سيارة إسعاف تحسبًا لأي طوارئ".

وفي تصريح اختص به "مصراوي"، أكد الدكتور محمد موسي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إلغاء جميع إجازات الأطباء بالمستشفيات والوحدات الصحية تحسبًا لأي طوارئ، فضلاً عن رفع درجة الاستعداد بأقسام الاستقبال بالوحدات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية، ونشر سيارات الإسعاف في محيط الأندية ومراكز الشباب وأماكن تجمعات المواطنين، فيما رفعت مديرية الصحة بالمحافظة، درجات الاستعداد تحسبًا لوقوع أي طوارئ خلال شم النسيم، خاصة حالات تناول الرنجة والفسيخ الفاسد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان