إعلان

النيابة تطلب التحاليل الطبية في تسمم تلاميذ مدرستين بالمنيا

02:47 م الجمعة 03 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

استعجلت نيابة مركز ملوي، التقارير النهائية، نتائج التحاليل التي أجرتها المعامل المركزية لوزارة الصحة بالقاهرة، للعينات المسحوبة في اتهام أسر 201 تلميذ بالمرحلة الابتدائية في قريتين بمركز ملوي، مقدمي فطيرة التغذية المدرسية، بالتسبب في إصابة أبنائهم بأعراض تسمم غذائي.

وكانت نيابة مركز ملوي، قد شكلت فريق تحقيق ضم 4 وكلاء نيابة هم: "محمود عز الدين، أحمد العسقلاني، محمود حمدي، وأحمد طه"، برئاسة المستشار أحمد عثمان حلاوة، رئيس النيابة، تحت إشراف المستشار عبد الرحيم عبد المالك، المحامي العام الأول لنيابات جنوب.

واستمع فريق النيابة لأقوال تلاميذ وأوليالء أمور تلاميذ بمدرستي الرحمة الابتدائية بقرية "الشيخ شبيكة"، و"نجع العقولة" الابتدائية، بالإضافة لسؤال مسئولين بالتعليم، وقررت النيابة إخلاء سبيل نائب مدير الإنتاج والتوزيع، بمصنع التغذية المدرسية التابع لوزارة الزراعة، من سرايا النيابة بضمان محل إقامته على ذمة التحقيقات.

كما استعجلت النيابة العامة تحريات المباحث حول واقعة الاشتباه في تسمم 201 تلميذ بالمرحلة الابتدائية، تلقوا علاجًا من أعراض شبيهة بأعراض التسمم الغذائي، واستدعت مدير الإنتاج والتوزيع بمصنع التغذية المدرسية، الذي تعذر حضوره بالأمس لسراي النيابة.

كان فريق من النيابة العامة، قد انتقل إلى مستشفى ملوي العام، واستمع إلى أقوال محسن التوني، مدير عام إدارة ملوي التعليمية، وعدد من الأطباء، والدكتور عادل سعد حسانين، مدير مستشفى ملوي العام، بعد تلقي 201 من تلاميذ المدرستين العلاج والعناية بالمستشفى.

فيديو قد يعجبك: