إعلان

عمر سمرة: مرض الربو لم يمنعني من تسلق قمة إيفرست

01:40 م الأحد 12 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:
قال المستشكف المصري عمر سمرة، أول مصري يصعد أعلى قمم جبال في القارات السبعة، إنه سيتم إطلاق برنامج "فضائك" قريبا، بهدف زيادة الوعي بعلوم الفضاء وتطوير المواهب العلمية، واستكشاف الفضاء على المستوى الوطنى والإقليمي.

وأضاف "سمرة"، أن هناك فريق عمل من الشباب المصريين، يعملون على إعداد البرنامج، حيث يستهدف رفع درجة الوعي بين الطلاب وتنمية روح الطموح لديهم، في أكثر من 100 مدرسة وجامعة على مستوى القاهرة والمحافظات.

جاء ذلك خلال المحاضرة التى نظمتها مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، بعنوان "انطلاق برنامج فضائك في الإسكندرية"، بمشاركة محمد سلام، العربي المصري الوحيد المرشح للسفر إلى كوكب المريخ، في إطار ختام فعاليات معرض "إنتل" مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة 2017، بهدف تشجيع طلاب المدارس والجامعات في مصر على ابتكار تجارب متعلقة بعلوم الفضاء.

وأوضح المستكشف المصري أن "أهم مقومات رائد الفضاء، تتمثل في العمل بأسلوب فريق العمل، وأن يكون سريع البديهة ويجيد التصرف في المواقف الصعبة والمفاجئة، لافتا إلى أنه لايزال في الوقت الحالي من الصعب على أي مصري، الحلم بأن يكون رائد فضاء، خاصة أنه لا توجد وكالة فضاء في مصر حتى الآن، إلا أن ذلك لا يمنع من دعم الطلاب بزيادة الوعي والمعلومات الكافية بعلوم الفضاء".

وعن صعوده قمة "إيفرست" أكد أنه كان مريضا بالربو منذ الصغر، إلا أن ذلك لم يمنعه من حلمه، ليتسلق أول جبل في سن 16 عاما، بسويسرا، حتى تمكن من تحقيق حلمه عام 2007 ليكون أول مصري يصعد إلى جبل إيفرست، متابعا: "وضعت أمام نفسي تحديا آخر بتسلق القمم السبعة، وحققت الحلم عامي 2013 و2014 وكنت أول مصري يصل للقطب الشمالي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان