إعلان

في أول مشاركة بمعرض الكتاب.. جناح الأزهر يستقطب 2500 زائر يومياً - (صور)

05:41 م الخميس 09 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نسمة فرج:
تصوير- محمود بكار:

منذ إعلان الأزهر الشريف مشاركته لأول مرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 48، حرص جمهور معرض الكتاب على زيارة الجناح الخاص بالأزهر في المعرض.

وعلى مساحة 132 متراً، في سرايا "4" بني الأزهر الشريف الجناح الخاص به ويشارك فيه مكتبة جامعة الأزهر الشريف، وقطاع المعاهد الأزهرية، ومركز الأزهر العالمى للرصد والفتوى الإلكترونية، ومركز الأزهر للترجمة، وإصدارات مكتبة الأزهر ومجلة نور الأطفال، والرابطة العالمية لخريجى الأزهر، إضافة إلى هذا يتواجد فى ركن إصدارات جامعة الأزهر وثيقتان الأولى تحمل عنوان "صورة أمن عالى لديوان الداخلية للعفو عن الشيخ محمد عبده 1306ه /1889 م، والثانية تحمل عنوان حجة توسيع الجامع الأزهر بتاريخ 117 ه.

ويقدم جناح الأزهر للجمهور بانوراما تكنولوجية حديثة، ويعرض في هذه البانوراما تاريخ نشأة الأزهر منذ القديم، إضافة إلى هذا تستغل هذه البانوراما لإقامة بعض الندوات الثقافية.

تقول نهلة محمود، منسق عام جناح الأزهر بالمعرض أن البانوراما بها 50 كرسي بينما عدد الحضور يومياً يبلغ 500 زائر في أيام العطلات الرسمية.

ويعرض جناح الأزهر عدد من الكتب الخاصة مجمع البحوث الإسلامية، في بداية المعرض كان كانت الكتب من أجل العرض فقط ومع زيادة الإقبال وطلب الزائرين بإقتناء الكتب، قرر د.محى الدين عفيفي، رئيس مجمع البحوث الإسلامية عرضها للبيع بمبلغ مخفض وتتكون المجموعة الواحدة من 5 مرات- وذلك حسب ما صرحت به منسق عام جناح الأزهر.

وأوضحت نهلة محمود أن المجموعة الواحدة يبلغ ثمنها 14 جنيهًا، وتم طبع 5000 نسخة من الكتب وذلك منذ الأول من فبراير.

فيما يشهد ركن مكتبة الطفل توافدًا ملحوظًا للأطفال وأسرهم، كما تم استضافتهم للاطلاع على مجلة "نور" التي تصدرها الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، حيث تستهدف التواصل مع الأطفال بلغة مبسطةعن طريق جذبهم للمادة العلمية، لتعريفهم بتاريخ بلدهم، وتعريفهم بتاريخ الأزهر الشريف ودوره في نشر الفكر الوسطي للإسلام، وتنشئتهم على القيم الإنسانية النبيلة.

وأوضحت نهلة أن عدد الزائرين في اليوم الواحد حوالي 2500 زائر أما في العطلات والإجازات الرسمية حوالي 4500 زائر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان