إعلان

"مصراوي" يكشف عودة قائد بالون الأقصر المنكوب للتحليق مرة أخري

02:12 م الإثنين 06 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:
كشف أحمد عبود رئيس اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر، عن سبب هجوم الصحف الصينية علي سياحة البالون بالمحافظة، مؤكداً أن قائد البالون المنكوب عام 2013 والذي راح ضحيته 19 سائحاً من مختلف الجنسيات، عاد للتحليق مرة أخري.
وأضاف عبود أن هجوم الصحف الصينية علي سياحة البالون الطائر، وإساءة عدد من المقالات لسمعة السياحة و مصر خارجيا لم يأتي من فراغ فهل يعقل أن يعود قائد البالون الذي وقع في الأقصر قبل نحو 4 أعوام في الحادث المصنف بموسوعة جينس كأكبر حادث منطاد بالعالم للطيران مرة أخرى.
وناشد "عبود" وزارة الطيران المدني بضرورة تطبيق نظام الجودة المتكاملة وحماية البالون الطائر، حفاظا على سمعة مصر السياحية خارجيا.
أوضح رئيس اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر أن نظام الجودة المتكامل أن يكون للشركة مركز صيانة معتمد، وموقع طيران مستقل، ومرحل جوى مستقل خبير بعلوم الأرصاد الجوية، ومضيفا.
وأكد عبود علي أن هذه الأخبار المسيئة تمس السياحة المصرية والاقتصاد القومي، مشيرا إلي أنه تقدم بمذكرة وخطابات لكل الجهات والشركات و الإدارات المعنية بتأمين طيران البالون.
وجاء في المذكرة التي حصل " مصراوي" علي نصها: "السادة القائمين على تشغيل البالون الطائر بمصر (الشركات المشغلة وسلطة الطيران المدني المصري وغيرها) إن ما تم نشره من تحذيرات مكتوبة باللغة الصينية يعنى أن مصر غير قادرة على تشغيل البالون وغير آمنة فى طيران البالون وأنها مازالت هناك حوادث بالبالون حتى عام 2017، و لأن هذا الكلام تم نشرة أول أمس فلكل فعل رد فعل فالسفارة الصينية لا تقوم بنشر مقال مثل ذلك إلا كان له خلفية أو بناء على دليل قوى وخاصة أنهم فقدوا عدد كبير في اكبر حادث بالون فى العالم، والذي وقع في الأقصر في 2013 وهو مصنف بموسوعة جينس أكبر حادث بالعالم، فهل يعقل بان الطيار قائد بالون أكبر حادث فى العالم يعود للطيران مرة أخرى ؟ فعندما تسمع السفارات ذلك شىء يزهل العقول وهذا الأمر يجعل سمعتنا تتدهور.. لذا اتوجه بصفة شخصية الى سيادة معالي السيد وزير الطيران المدني والسيد المهندس الفاضل رئيس سلطة الطيران المدني بضرورة تطبيق وتفعيل نظام الجودة والسلامة المتكامل SMS & Quality System على طيران البالون وفى أسرع وقت كما هو مفعل فى شركات الطيران المصرية ووقف اى شركات بالون جديدة لمده لا تقل عن عامين وتقييم الشركات العاملة ومراجعة سجل حوادث الطيارين فى مده لا تزيد عن شهرين لأننا مقبلين على فترة الخمسين وتغيرات جوية فلابد أن يكون لكل شركة بالون مدير جودة ومدير سلامة مفعل وتبدأ فى تطبيق آخر تحديث لتشريعات طيران البالون فى الدول المشابهة والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة مثل تفعيل ربط البالون مع برج المراقبة الجوية عن طريق ال Transponder و نظام تسجيل الرحلة بواسطة ال GPS و تصوير الرحلات لايف عن طريق الكاميرا ال Gopro على كل رحلة، حماية لمصر والطيران المدني المصري أولا و للشركات ثانيا، وان تلتزم كل شركة بتسليم نسخة من تسجيل كل من Transponder وال GPS و ال Gopro يوميا لموقع ادارة البالون، لمراقبة اداء الطيارين.
تابعت المذكرة :" بتفعيل تلك الإجراءات نستطيع الرد على أي سفارة ونخاطبهم بعقلانية ومنطق وبرهان أو اى احد تسول له نفسه بالكلام عن مصر أو الطيران المدني المصري أو البالون المصري لذا نرجو من حضراتكم النظر فى تعديل التشريعات الخاصة بطيران البالون بمصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان