إعلان

بتكلفة 450 مليون جنيه.. وضع حجر أساس مجمع أثاث طهطا بسوهاج - صور

06:13 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد :

 

وضع الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، حجر أساس، مجمع الأثاث بالمنطقة الصناعية غربي طهطا بشمال سوهاج، اليوم الأربعاء، والمقام على مساحة 70 فدان، بتكلفة 450 مليون جنيه.

واستمع الوزير الذي كان في استقباله، فرقة بالطبل البلدي والمزمار، إلى شرح تفصيلي عن المشروع وتكلفته وتمويله من قرض صندوق النقد الدولي، من الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، والمستشار العلمي للمحافظة، وأعرب الوزير عن انبهاره بالمشروع، خاصة أن طهطا تأتي في المرتبة الثانية بعد دمياط في صناعة الأثاث.

ويقام المشروع على مساحة 70 فدان، بتكلفة إجمالية 450 مليون جنيه، منها 190 مليون جنيه كمرحلة أولى، ويضم مجمع الأثاث أكثر من 200 هنجر وورشة، ومدرسة للتعليم الفني، ومجمع سكني للصنّاع، كما يضم جميع الخدمات من مسجد ومركز صحي ووحدة إسعاف، بالإضافة إلى وحدة حماية مدنية، وخطوط "سيرفيس" تربط المنطقة الصناعية، بمدينة طهطا لسهولة تنقل الصنّاع والعاملين من وإلى المجمّع، كما سيُقام معرض دائم لعرض المنتجات.

وصل الدكتور هشام الشريف، المحافظة عبر مطارها الدولي، لتفقد عدد من المشروعات الحيوية الهامة ببعض مراكزها.

ويشمل برنامج الزيارة تفقد المنطقة الأثرية بالحواويش ، مشروع الديابات للإنتاج الحيواني ، متحف سوهاج القومي للآثار، ومحطة معالجة للصرف الصحي، بقرية الغريزات بمركز المراغة، ومجمع الأثاث ومصنع الأخشاب بالمنطقة الصناعية غربي طهطا.

واستقبل الوزير في مطار سوهاج الدولي، الدكتور أيمن عبد المنعم، والدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، والعديد من القيادات التنفيذية والمحلية بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان