إعلان

بالصور - وحدات للإسكان الاجتماعي بالمنيا خالية.. والشباب: مكانها وأسعارها السبب

11:45 ص الأربعاء 15 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – (مصراوي):

لم تنجح العقارات والعمارات الجديدة بمحافظة المنيا حتى الآن في حل مشكلة الانفجار السكاني وتخفيف الضغط عنها، ولم تستطع كذلك جذب الشباب المنياوي الذين يحتاجون إلى وحدات سكنية، ما تسبب في إهدار ملايين الجنيهات.

ففي مدينة مطاي، شمال المحافظة المنيا، أنشأت الدولة 380 وحدة سكنية، لم يقبل عليها سوى 20 من أهالي المركز؛ لعدة أسباب، تكمن أهمها في الاختيار السيئ لمواقع تلك العمارات، وقيمتها المادية المرتفعة، الأمر الذي دفع المسئولين وإدارة الإسكان في طرح الوحدات المتبقية للإيجار، بحسب ما ذكره مصدر داخل الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي، طلب عدم ذكر اسمه.


"الشقق غالية ومكانها غير مناسب".. كلمات رددها الكثير من شباب مركز مطاي، ومنهم "علاء سيد" و"أحمد فايد"، و"مايكل مينا" واصفين المشروع السكني بـ"الفاشل" موضحين أن المسؤولين بالوحدة المحلية والإسكان أقاموا تلك الوحدات على جانب ترعة الإبراهيمية، فضلًا عن عدم وجود طريق مُمهد للوصول إليها، وقيمتها المرتفعة، حيث تبلغ قيمة الوحدة الواحدة ما يقرب من 170 ألف جنيه.

وأضاف الأهالي، أنهم فور علمهم بإنشاء الدولة وحدات سكنية تخدم أهالي المركز، عمّت حالة من الفرحة وبدأ الأمل يتدفق إليهم، لا سيما بعد علمهم أن جميع العمارات ستكون داخل مدينة المنيا الجديدة، غير أنه ومنذ بداية إنشائها، شعر الأهالي بحالة من الغضب، وأحجب الجميع على التقدم إليها، بسبب مواقعها.

من جانبه، قال إبراهيم نصير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي لـ"مصراوي": إنه في إطار ما توليه الدولة من اهتمام خاص بالشباب ومحدودي الدخل وتوفير الوحدات السكنية لهم، أنشأت مديرية الإسكان بالتعاون مع الوحدة المحلية، 40 عمارة سكنية متكاملة على قطعة أرض أملاك دولة، ضمن المشروع القومي للإسكان، الذي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن المشروع يضم 40 عمارة بواقع 380 وحدة سكنية، تضم الواحدة منها 3 غرف وصالة، سيجري تسليمها كاملة التشطيب للمستفيدين، الذين تقدموا للحصول على هذه الوحدات، وستكون كاملة المرافق، ومنها الغاز الطبيعي، كما تضم محلات ومخازن ستُطرح كمحلات تجارية تخدم المنطقة.

وأوضح نُصير، أن المشروع استغرق نحو عام ونصف، ومن المقرر إن يجري تسكينها بعد انتهاء أعمال الرصف المؤدية للوحدات، كما سيجري إنشاء مجمع تجاري كبير في منطقة فضاء بوسط الوحدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان