إعلان

النقل العام في الإسكندرية: قريبا تشغيل 15 أتوبيسا بالكهرباء

01:08 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

كشف تقرير صادر عن الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد أسطول أتوبيسات النقل العام إلى 718 أتوبيسًا وميني باص، خلال العام الجاري، بالمقارنة بـ468 أتوبيسًا في عام 2014.

وأوضح التقرير تلقى "مصراوي" على نسخة منه، أنه تم رفع كفاءة 422 أتوبيسًا وميني باص من خلال 30 مرحلة، بنسبة 90% من إجمالي السيارات القديمة العاملة ضمن الأسطول.

وفي الفترة بين عامي 2016 و2017 نجحت الهيئة في شراء 280 أتوبيسًا وميني باص جديد، فضلًا عن التعاقد على توريد 20 ميني باص مكيف- وفقًا للتقرير.

وأضاف التقرير، أنه تم التعاقد على 15 أتوبيسًا جديدًا يعمل بالكهرباء ومن المقرر توريد أول أتوبيس لتشغيله بالخطوط للتجربة لمدة 3 أشهر قبل توريد باقي الكمية.

وساهم زيادة عدد أسطول النقل العام في إضافة 24 خطًا جديدًا للأتوبيسات لتربط بين مناطق غرب وشرق ووسط الإسكندرية، وتخدم القاطنين في تلك المناطق.

وقال اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة للنقل والركاب بالإسكندرية، إن خطة تطوير أسطول الهيئة، شملت إنشاء وتشغيل غرفة تحكم بالـ"GPS" لإدارة ومتابعة الأتوبيسات والميني باص للمتابعة اللحظية ومعرفة مسار وسرعة كل مركبة.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للنقل والركاب بالإسكندرية، أنه تم توقيع عقد لتطوير نظم الميكنة الآلية بتطبيق منظومة التذاكر الإلكترونية والربط الإلكتروني بين إدارات الهيئة لإعداد قوائم بيانات متكاملة بهدف إحكام السيطرة المالية على التداول النقدي داخل الهيئة بما يحقق عوائد مالية متنوعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان