إعلان

مصادر تكشف عن شخصية المرشح لخلافة محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية

08:16 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر و محمد أحمد:

كشفت مصادر مطلعة أن اللواء رضا فرحات الذي يشغل منصب محافظ القليوبية الحالي، مرشحًا بقوة لخلافة المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية خلال حركة تغيير المحافظين المرتقبة في الساعات المقبلة.

وأضاف المصدر في تصريح لـ"مصراوي"، أن الدكتورة سعاد الخولي، التي تشغل منصب نائب محافظ الإسكندرية، اقتربت من توديع منصبها، الذي شغلته قبل نحو عامين بالتزامن مع تعيين هاني المسيري محافظ الإسكندرية السابق.

وذكر المصدر أن محافظ القليوبية الحالي له خبرة أمنية كبيرة فتخرج في كلية الشرطة، وتدرج في المناصب بعد تخرجه، ثم عمل بجهاز الأمن الوطني، حتى وصل إلى رتبة عميد.

وفي محاولة لتواصل "مصراوي" مع كل من محافظي القليوبية والإسكندرية الحاليين، هاتفيا، أكد كل منهما أنهما لا يزالا يمارسان مهام العمل الرسمي في مناصبهم الحالية، وأنهم في انتظار أي تعليمات جديدة تطرأ.

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أكد أنه سيؤدي محافظين جدد حلف اليمين الدستورية غدًا الأربعاء أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأفادت مصادر بوزارة التنمية المحلية أن الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، قدم للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قائمة بأسماء المحافظين الجدد بعد الموافقة عليها من الجهات الأمنية والرقابية، موضحةً أن تأخير الحركة يرجع لاعتذار بعض المرشحين عن تقلد المنصب.

جدير بالذكر أن الفترة الماضية شهدت صراعا محتدما بين وزير التنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية، بعد وقف الأول تنفيذ قرار المحافظ بشأن تحصيل القيمة الإيجارية التقديرية لمستثمري الحديقة الدولية والتي تقدر بنحو 430 مليون جنيه.

واتهم المحافظ الوزير آنذاك بتخطي الصلاحيات والتدخل في شئون المحافظة، وإهدار مليارات على الدولة بالتصديق على طلبات بعض المستثمرين بتخصيص آلاف الأفدنة في منطقة "الدوان تاون".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان