إعلان

"المخدرات والسرقة" ملفات على مائدة مدير أمن دمياط..وجنيدي: أتعهد بالقضاء عليها - صور

07:15 م الثلاثاء 02 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده:

استهل اللواء نادر جنيدي مدير أمن دمياط الجديد مهام عمله في المحافظة بزيارات مفاجئة إلى أقسام الشرطة بعدد من المراكز، أكد خلالها على أهمية حسن معاملة الجمهور، كما تعهد بتحقيق الانضباط الأمني في شوارع الإقليم فضلا عن التصدي للخارجين عن القانون، "مصراوي" يرصد أبرز الملفات الموضوعة على مائدة المسئول الأمني الأول في السطور التالية.

في البداية، يقول أحمد العشماوي، من الأهالي، إن هناك انتشارًا كبيرًا لتجارة المواد المخدرة في مناطق بعينها في محافظة دمياط وتتم عمليات البيع تحت سمع وبصر الكثيرين، وهو ملف يجب فتحه بحسم حفاظًا على أرواح الأهالي وخصوصًا الأطفال الذين هم مستقبل البلد، مشيرًا إلى أن من أبرز المناطق التي اشتهرت بهذه التجارة منطقة "الشعراء" وكذلك بعض مناطق "البصارطة" إلى جانب شطا وكفر سعد.

وأضاف العشماوي، "من المهم أن يعمل اللواء نادر جنيدي على الحد من انتشار الجريمة في المحافظة وهو أمر غريب عليها لكن مع البطالة وغياب الوازع الديني والرقابة أصبحت جرائم السرقة والقتل والزنا تحدث بشكل يومي، وهو ملف شائك ومتشابك لكنه يحقق الأمن في الشارع خصوصًا بعد إلقاء القبض على عصابات الإتجار في الدراجات النارية والسيارات المهربة في الآونة الأخيرة".

ولفت يوسف المنير إلى وجود جرائم متعلقة بتجارة العملة من خلال مكاتب معروفة للكثير من التجار وكذلك للمباحث ولكن من المهم أن يتصدى ضباط الشرطة إلى كل فاسد يعمل على الإضرار بالبلد، موضحًا في الوقت ذاته أن إدارة المرور يجب عليها أن تكثف من حملاتها الخاصة بضبط الحالة في الشوارع خصوصًا مع وجود مخالفات عدة لا يجري ضبطها. وأضاف "حينما تشاهد سيارة تسير في الاتجاه المعاكس في وضح النهار أمام مركز دمياط دون أن يسجل هذه المخالفة ضابط أو عسكري مرور واحد فهذه مشكلة كبيرة وخطر على المواطنين".

وطالب المنير كذلك بشن حملات لضبط الدراجات النارية غير المرخصة والتي تتسبب في وقوع الكثير من الحوادث اليومية، جنبًا إلى جنب مع حملات لضبط الأسعار في الأسواق ومنع الاحتكار.

وشدد بيومي العتباني، صاحب معرض أثاث، على أهمية التصدي لمافيا "السماسرة" على حد قوله، مشيرًا إلى أن مهنة صناعة الأثاث في خطر بسبب عمل البلطجية وتجار المواد المخدرة في هذه المهنة وترهيب الزبائن وكذلك أصحاب المعارض، وتابع "بعضهم يرفعون شعار الدفع أو الضرب"، لافتًا إلى أن هذه العصابات تجاوزت العشرات وينتشرون في الأسواق الشهيرة وكذلك في مداخل المحافظة.

وطالب العتباني اللواء نادر جنيدي بإحكام السيطرة على هذه "الآفة" وضبط المخالفين والمتعاطين للمواد المخدرة.

من جانبه، أكد اللواء نادر جنيدي، في تصريحات صحفية، أنه يعتزم وضع خطة مع القيادات الأمنية لمواجهة البؤر الإرهابية وتحقيق الانضباط في الشارع، مشيدًا بجهود الصانع الدمياطي وحرص الأجهزة على العلاقة الطيبة بين الشرطة والمواطنين، وأضاف "سأعمل جاهدًا للحفاظ على الأمن واستكمال مسيرة المدراء السابقين، وتحقيق رسالة وزارة الداخلية فى خدمة قضايا العمل الأمني".

وتفقد اللواء نادر جنيدي مدير أمن دمياط، في زيارة مفاجئة، الاثنين، قسم شرطة مدينة دمياط الجديدة بمفرده ودون وجود حراسة واطلع على سير العمل ومتابعة الحالة الأمنية، كما استمع إلى عدد من الأفراد والضباط الذين قدموا التهنئة له بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد.

وفوجئ الأفراد العاملون بكمين شطا الأمن، الأحد، بزيارة مفاجئة قام خلالها جنيدي ببحث الاستعدادات والإجراءات اللازمة في حال وجود طوارئ، والتقى عددًا من المواطنين خلال تواجده في الكمين وتبادل معهم النقاش حول الحالة الأمنية في قرى ومدن المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان