إعلان

بالصور- الذئاب والثعالب تهاجم المواطنين في الوادي الجديد

02:09 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

شهدت عدة مناطق بمحافظة الوادي الجديد، خلال الفترة الماضية، هجمات متكررة من الذئاب والثعالب والكلاب المسعورة، تسببت في قتل وإصابة العديد من الأطفال وكبار السن، وتتركز هذه الهجمات الشرسة، في القرى والنجوع النائية والبعيدة، والمتاخمة للجبال، والتي تحيط بمعظم قري الواحات.

يقول محمد علي يماني، مدرس من مركز الداخلة ، إن هذه الهجمات تسببت في قتل محمود سيد جمعة، 16 سنة منذ أسبوع، بعد أن هاجمه ثعلب مسعور بقرية الهنداو بمركز الداخلة، كما افترس ثعلب آخر الطفل محمد احمد حسين، بقرية الشيخ والي بمركز الداخلة، وتسبب في إصابته بجروح في الوجه والعين.

ويوضح سليمان زيدان الرشيدي، من قرية العروبة بمنطقة غرب الموهوب بواحة الداخلة، إن القرية تتعرض يوميًا لهجمات شرسة من الذئاب تعرض حياتنا لخطر الموت، وعندما أبلغنا المسئولين بالمشكلة، شكلوا لجانًا متخصصة قتلت الكلاب فقط، وتركت لنا الذئاب تهاجمنا، ونجحت أنا وأصدقائي في اصطياد بعض منهما، وتقييدها بحبال وتصويرها ورفعها علي صفحات التواصل الاجتماعي، حتي يستمع إلينا محافظ الإقليم، اللواء محمود عشماوي، ويتدخل مع رجال الأمن لحل المشكلة .

وشهدت مناطق متفرقة بمركز بلاط عدة هجمات متفرقة لثعالب مسعورة علي كبار السن والعجائز خاص خلال فترات المساء، وهي فترة العودة من المزارع والحقول، بالإضافة الي إصابة العديد من الأهالي خاصة الأطفال، وكبار السن بجروح دامية بسبب هجمات الثعالب عليهم داخل منازلهم في الساعات المتأخرة من الليل وداخل الحقول في الفترات المسائية .

يقول درديري عبد الرحيم، من سكان حي السلخانة جنوب واحة الخارجة، إن المنطقة تشهد انتشارًا ملحوظًا للكلاب الضالة، وتعرض حياة الأطفال والنساء وكبار السن؛ لخطر هجماتها الشرسة، فضلًا عن تعرض الحيوانات المنزلية لهجمات هذه الحيوانات، حيث تم إنقاذ خروف صغير من أنياب هذه الكلاب الضالة والشرسة مساء أمس الثلاثاء، بعد تجمع الأهالي وضرب الكلاب الحجارة حتى يمكن إنقاذ الخروف من الالتهام .


وأكد وكيل مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، الدكتور شنودة توفيق، أنه تم تنيفذ حملتين لإعدام الكلاب الضالة بمركز الداخلة في الفترة من 18 -26 أكتوبر الماضي، كما تم تنفيذ حملة مماثلة بالتعاون مع مديرية الأمن بمركزي الخارجة وباريس، في الفترة من 27 أكتوبر الماضي، وحتى اليوم 2 نوفمبر الجاري، أسفرت عن إعدام 133 كلب ضال في واحة باريس و75 كلب ضال بواحة باريس وقراها بإجمالي 208 حيوان ضال .

وأضاف شنودة، أنه تم تشكيل لجان لبحث شكاوي المواطنين من انتشار بعض الحيوانات الضالة ببعض المناطق السكنية، وجاري إعدامها سواء بالتنسيق مع مديرية الأمن عن طريق الخرطوش، أو باستخدام مادة " الاستركلين " السامة؛ لحل المشكلة بشكل نهائي، وحفاظًا علي الأطفال وكبار السن، مشددًا علي ضرورة إبلاغ المواطنين الإدارات البيطرية بمراكز وقري المحافظة، عن أي انتشار، أو تجمعات لحيوانات ضالة في الأحياء السكنية حتى يمكن مواجهتها مباشرة ..

جدير بالذكر، أن هجمات الثعالب والكلاب علي البشر نتيجة إصابتها بمرض السعار، والذي ينتقل أحيانًا إلي البقر، وهو ما حدث في الداخلة حيث تم تسجيل أول حالة لمرض سعار البقر في عام 2012 بقرية الجديدة بمركز الداخلة، وهاجمت الأبقار المصابة المزارعين ،وتم مواجهة المرض في ذلك الوقت والقضاء عليه.

وناشد الأهالي اللواء عصام بدير ،مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، سرعة التدخل؛ لحل المشكلة عن طريق تنظيم حملات إعدام لهذه الحيوانات المفترسة؛ لقتلها وإعدامها، حفاظًا علي أراوحهم وحياة الأطفال والنساء وكبار السن وعلي الثروة الحيوانية، والتي تتعرض بشكل متكرر لهجمات الذئاب والثعالب والكلاب المسعورة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان