إعلان

بالصور - ساتر ترابي ينقذ قرية كاملة من الغرق بالسيول في الوادي الجديد

01:30 م السبت 29 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:
نجح رئيس مركز ومدينة الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، سيد محمود، في إقامة ساتر ترابي لصد وتحويل مسار مياه السيول الجارفة، المتجهة صوب قرية الأمان بمنطقة غرب الموهوب؛ليمنع غرقها بشكل كامل وتتسبب في كارثة حقيقية .
أكد سيد، في تصريح لـ" مصراوي " ، أنه بمجرد تجمع السيول وكميات المياه الكبيرة علي مسافة 4 كيلومترات من منطقة غرب الموهوب استعنا علي الفور بمعدات ولوادر الوحدات المحلية القروية التابعة للمركز.
وأضاف:" نفذنا المهمة بمساعدة الأهالي بعد الدفع بـ 10 لوادر و 2 حفارة ضخمة، و 12 سيارة نقل عملاقة لإنشاء ساتر ترابي بطول 400 مترًا، وعرض 3 متر وارتفاعه 4 مترات، نجح في صد سيل المياه من اتجاه شمال غرب الواحة، وغير مسارها إلي اتجاه الجنوب لتتجمع المياه بعيدًا في الصحراء عن قرية الأمان ومناطق الاستثمار والاستصلاح الزراعي الجديدة".
أضاف رئيس مركز الداخلة، أن الجهود مستمرة حتي اليوم السبت، في تعلية وتقوية الساتر الترابي؛ لمواجهة أي سيول محتملة خلال الفترة المقبلة .
وكانت دمرت السيول الطريق الرئيسي الواصل بين واحتي الداخلة والفرافرة، بعدما تحطمت أجزاء كبيرة من الإسفلت وانهارت التربة الزلطية له بسبب قوة وغزارة المياه.
على جانب آخر دفعت إدارة مرور الوادى الجديد، بسيارة تأمين طريق، في الوقت الذي أقامت حاجزًا لتحرير السيارات .
وتسببت الأمطار الغزيرة والرياح في قطع عدد من الطرق، وانهيارات جزئية لعدد من المنازل القديمة، فضلًا عن سقوط أعمدة وأسلاك للكهرباء، بالإضافة إلى تلف مساحات كبيرة من الزراعات الخاصة بالمواطنين والشركات الزراعية .
وفى واحة الفرافرة تسبب السيول في انهيار جزئي لمنزل مشيد بالطوب اللبن، فضلا عن سقوط 3 أعمدة كهرباء بقرى "أبو هريرة، أبو منقار، الكفاح" وكميات كبيرة من أسلاك الكهرباء على الأرض وغلق عدد من الطرق وتدمير الطريق الرئيسي الواصل بين واحتي الداخلة والفرافرة وسط تراكم كميات كبيرة من الطين والأتربة على الطرق السريعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان