إعلان

انطلاق مؤتمر "مستقبل السياحة بالشرق الأوسط" المقام بجامعة المنيا

01:03 م الخميس 27 أكتوبر 2016

مؤتمر مستقبل السياحة في الوطن العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

انطلقت صباح الخميس فعاليات مؤتمر "مستقبل السياحة في الوطن العربي والشرق الأوسط "التحديات والتوقعات"، الذي تستضيفه جامعة المنيا، في الفترة من 27 إلي 29 أكتوبر الجاري، بمشاركة ثمان دول عربية وأجنبية و 11 جهة راعية .

ومن الدول صاحبة الوفود في المهرجان دول الأردن، المملكة العربية السعودية، ليبيا، الجزائر، وتركيا ، ومن الدول الأوربية المملكة المتحدة، فرنسا، وألمانيا.

وقال الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، إن كلية السياحة والفنادق تطلق مؤتمرها الدولي الأول بجامعة المنيا، تحت عنوان "مستقبل السياحة في الوطن العربي والشرق الأوسط "التحديات والتوقعات"، للعمل علي تحسين الصورة الذهنية وتنمية صناعة السياحة بالمنطقتين (العربية والشرق الاوسط).

وأضاف أنه من أهداف المهرجان خلق استراتيجيات مبتكرة لتجاوز الأزمة السياحية التي تمر بها هاتين المنطقتين؛ نتيجة للأحداث الأخيرة التي وقعت بها من ثورات واضطرابات سياسية وأمنية، نتج عنها تراجع ملحوظ في أعداد السائحين ومستوي نمو السياحة.

وقال الدكتور حسن سند عميد كلية السياحة والفنادق، إن قائمة الرعاة الرسميين للمؤتمر تضم وزارة السياحة المصرية، وزارة الآثار ممثلة في المتحف الآتوني بالمنيا، ومنظمة السياحة العالمية، الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، محافظة المنيا، جمعية الصداقة المصرية اليابانية، المعهد الفرنسي للآثار الشرقية، معهد السيوف بالإسكندرية، شركة كومسيس وشركة يلا أجازات للسياحة.

من المقرر أن يضم المؤتمر عدد من المتحدثين الرسميين يأتي علي رأسهم البروفوسور "بيري كامب" الأستاذ بجامعة كمبريدج البريطانية، والدكتور عبد الباري داود الأستاذ بقسم الفنادق بجامعة المنيا، والدكتور طارق حاتم، رئيس جمعية الصداقة المصرية اليابانية وأستاذ الإدارة وريادة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وتدور محاور المؤتمر حول إدارة الأزمات في القطاع السياحي، ومواجهة التحديات السياسية والأمنية في المنطقة العربية، فضلاً عن تناول فرص الاستثمار والتنمية السياحية داخل المنطقة، ودور السياحة الداخلية في دعم صناعة السياحة، ودور الإعلام في الوعي السياحي، والسياحة الالكترونية والتنمية السياحية في محافظة المنيا والسياحة الدينية والسياحة والبيئة وإدارة وتطوير المواقع الأثرية والقوانين والتشريعات والاتفاقيات الدولية المنظمة للأنشطة السياحية، ووسائل الإعلام ودورها في التوعية السياحية.

وعلي هامش المؤتمر ينظم المتحف الأتوني بمحافظة المنيا، معرض فني بشعار "تراثنا الأصيل يعاصر كل جيل"، الذي يضم معروضات لوحات وأشغال فنية تعبر عن محافظة المنيا والبيئة المحيطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان