إعلان

أصحاب ورش بناء السفن يحذرون "مميش" من غرق مركب خاضع للإصلاح ببورفؤاد

01:31 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

أصحاب ورش بناء السفن يحذرون مميش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

حذر أصحاب ورش لبناء السفن المتواجدة بمنطقة ورش العلامات الجديدة شمال بحري قناة الخدمة بمدينة بورفؤاد التابعة لمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس من احتمالية غرق مركب ترفع علم "أيسلندا".
وأوضح أصحاب الورش في استغاثتهم التي أرسلوها لرئيس الهيئة، أن هناك مركب خشبي اسمها "مارلين" وترفع علم ايسلندا "كولد أيرلند"، بطول 63 متر، ومتراكية منذ سنوات، وهي ملك أجانب وتابعة لتوكيل "سفنكس" الملاحي منذ حوالي 4 سنوات.
وأضافوا في استغاثتهم :"تم التعاقد مع المقاول على القيام باصلاحات مع ملاك المركب الأجانب وذلك في 23 نوفمبر 2011 أي أن المركب متوقف منذ حوالي 4 سنوات، ونظرا لوجود خلاف بين المقاول والملاك الأجانب رفضوا استلامه".
من جانبه قال مصطفى عياد، صاحب الورشة التي تولت اصلاح المركب منذ عام 2011، إنه حتى الأن لم يأتي أحد لاستلام المركب وبمخاطبتنا للتوكيل قال إنه ليس مسئول وليس لديه أى حلول لرفض المالك استلام المركب وتم ارسال عدة خطابات استغاثة لجهات عديدة بالدولة منها مجلس الوزراء، وكانت أخرها خطاب لرئيس هيئة قناة السويس بعدما أصبح الوضع خطير.
في سياق متصل، قال محمد الكتبي، صاحب شركة اصلاح وصيانة بحرية، إنه قد ظهرت على المركب علامات وثقوب أسفل خط المياه مما يعرض المركب للغرق وتزايد الماء داخل المركب مع مرور الوقت لتآكل الأخشاب بالاضافة لتأكل الحبال المربوط بها المركب وعدم الاهتمام بربط المركب بالشكل المناسب.


أصحاب ورش بناء السفن يحذرون مميش (1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان