إعلان

بالصور..وزير التخطيط: ''الحكومة الحالية تسعى لتسهيل مهمة الحكومة القادمة''

09:34 م الخميس 12 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية– محمد أحمد ومحمد عامر:

قال وزير التخطيط أشرف العربي، أن الحكومة الانتقالية الحالية ليست حكومة تسيير أعمال ، وإنما مهمتها وضع خطة عاجلة للمرحلة الانتقالية، وخارطة للطريق، مثل خارطة الطريق السياسية التي تم وضعها والتوافق عليها، لافتًا إلى أن الحكومة تسعى لتسهيل مهمة الحكومة القادمة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وتوقع العربي، استمرار الحكومة الانتقالية، من 6 إلى 9 أشهر بحد أقصى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته جمعية رجال أعمال الإسكندرية، مساء اليوم الخميس، تحت عنوان ''خطة التنمية المستقبلية لمصر'' بحضور طارق مهدي محافظ الإسكندرية، ومروان السماك رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية ورجال الأعمال، أبرزهم السفير محمد عاكف، قنصل الجمهورية التركية بالإسكندرية.

وأضاف العربي، أن الوزارة أعلنت مؤخرًا عن خطة لتنشيط الاقتصاد المصري، من خلال ضخ استثمارات جديدة، في العام المالي 2013-2014، تستهدف جلب 290 مليار جنيه استثمارات، من بينها 120 مليار جنيه استثمارات عامة، و170 مليار جنيه استثمارات خاصة، جميعها موزعة على القطاعات.

وأشار إلى أن المواطنين لن يحتملوا الخطط التنموية طويلة الأجل، مما جعل الحكومة تضع خطة عاجلة على مدى 3 سنوات تستهدف ضخ 22,3 مليار جنيه مشروعات خدمية، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات ستشمل محافظة الإسكندرية.

وأكد العربي، أن الحكومة لن تضع أي مشروع داخل الخطة الجديدة، إلا لو كان يحمل دراسة وجدوى حقيقية، وجدول زمني محدد للتنفيذ، حتى يرى الناس مردود تلك المجهودات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان