إعلان

محافظ الجيزة يمنح مكأفاة مالية لسائقي مخلفات ''مخلفات الهدم''

01:16 م الأحد 28 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

''المشروع جعل لنا شغل محترم بعد ما كنا مش لاقيين شغل ولا فلوس وكنا غصب عننا نرمى مخلفات الرتش فى الشوارع''، بهذه الكلمات عَبّر نحو10 سائقين عن سعادتهم بالمبادرة التي أطلقتها محافظة الجيزة الأسبوع الماضى لتحفيز السائقين بإلقاء مخلفات الهدم بمقلب شبرامنت العمومي، بدلاً من إلقائها فى الشوارع مقابل حصولهم على مكافأة فورية تبلغ 100 جنيه عن النقلة الواحدة فور تفريغها بالمقلب.

وقال أحد السائقين، أثناء تكريمه من المحافظ، اليوم الأحد، أن النقلة الواحدة في الماضي تكلف60 جنيه أجرة للسائق والسيارة من المقاول المتعاقد مع الأحياء، معلقاً ''حالياً المحافظة تعطي 100 جنيه عن النقلة الواحدة للسائق''، مضيفاً أن الجميع على استعداد للتعاون مع المحافظة فى نقل التراكمات الموجودة بالأماكن المؤثرة على الصحة العامة والمرور.

من جانبه أكد محافظ الجيزة، علي عبد الرحمن، أن هذه المبادرة تؤدى إلى تقليل التكلفة التى تتحملها المحافظة في حدود 50 % حيث كانت المحافظة تدفع للمقاول 216 جنيه عن النقلة الواحدة .

وأضاف عبد الرحمن، أنه سيتم إعداد قاعدة بيانات عن السائقين المترددين على المقلب العمومي وتشديد الرقابة لمنع استقبال أى مخلفات من خارج حدود المحافظة، مشيراً الى أنه يجري تقييم للتجربة كل أسبوعين لمعرفة أى سلبيات لمعالجتها والإجتماع الدورى، قائلا: ''فى حالة ثبوت نجاح التجربة قد ننقلها إلى نقل القمامة مقابل مكافأة للسائق'' .

وقال المحافظ أن هذه المبادرة بدأت تجنى ثمارها مبكراً بنتائج مبشرة، حيث استقبل المقلب خلال 3 أيام 188 نقلة ووصل عدد السيارات إلى 77 سيارة قامت بتفريغ حمولاتها البالغة 3000 م3 من المواقع منها ( المريوطية – اللبينى – كعبيش – نزلة السمان – المنصورية ) .

وأضاف أنه خلال السنوات السابقة كان يقوم السائقون بتفريغ حمولاتهم فى الشوارع والميادين العامة والمحاور مما كان له الأثر السلبى فى إعاقة الحركة المرورية والتسبب فى الحوادث نظراً لوجود هذه المخلفات فى نهر الطريق.

وكانت المحافظة قد شكلت لجنة للتواجد ليلاً بمقلب شبرامنت العمومي لتلقى حمولات السيارات داخل المقلب وتسليم السائقين الحافز المالي على الفور.

فيديو قد يعجبك: