إعلان

بالفيديو والصور – مسجد القائد إبراهيم تحت الحصار لليوم الثاني .. والأمن يفاوض المحتجزين

12:07 م السبت 27 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – سرحان سنارة ومحمد أحمد:

واصلت مدرعات الجيش وتشكيلات من الأمن المركزي، صباح اليوم السبت، لليوم الثاني على التوالي، حصار مسجد القائد إبراهيم فى محاولة لضبط عدد من أنصار الرئيس السابق محمد مرسى ،يختبئون بداخله الإشتباكات التى إندلعت بمحيط المسجد ،منذ عصر أمس ،وبحوزتهم أسلحة – بحسب روايات الأمن.

وقامت قوات الأمن بإغلاق عدد من الشوارع المؤدية للمسجد، وفرضت كردون أمني حول الأبواب لمنع هروب أحد من المحتجزين، فيما لازالت آثار العنف من احتراق السيارات وتحطيم محلات واضحة على معالم ميدان القائد إبراهيم.

ومن جانبه، قال اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، في تصريحات لـ '' مصراوي'' إن حصار الأمن للمسجد مستمر حتى يتم إلقاء القبض على من وصفهم بالمسلحين من أعضاء حماعة الإخوان المسلمين ، مشيرا إلى أنه تم خروج ما يقرب من 50 من المحتجزين داخل المسجد ليلقى القبض على بعضهم وينقلوا إلى مقر مديرية الأمن.

وقال شهود عيان لـ ''مصراوي'' من أمام المسجد أن الشيخ حاتم فريد الواعر، إمام مسجد القائد إبراهيم ، متواجد حاليا داخل المسجد فى محاولة للتفاوض مع المحتجزين لإخراجهم دون عنف أو إقتحام للمسجد .

وفى السياق نفسه، قال قيادى بجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية – أن المتجزين يرفضون الخروج خوفا من قيام الأمن بتلفيق تهم وقضايا لهم.

يذكر أن  إشتباكات عنيفة كانت قد إندلعت بين مؤيدي مرسي ومعارضيه، عصر أمس وإستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وأسفرت عن سقوط 8 قتلى وأكثر من 180 مصابا واحتراق عدد من السيارات وتحطيم واجهات المحلات التجارية بالمنطقة واقتحام محل حلواني شهير بمنطقة محطة الرمل بحجة أن صاحبة ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين.

 

فيديو قد يعجبك: