إعلان

بالصور.. متظاهرون بالإسكندرية يدعون للعصيان المدني الأحد المقبل

07:06 م الجمعة 01 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - سرحان سنارة ومحمد أحمد:

نظم عشرات من أعضاء حركة ''ثورة الغضب الثانية'' وعدد من النشطاء المستقلين بالإسكندرية، الجمعة، وقفة رمزية أمام محكمة الحقانية، وميدان سعد زغلول، وذلك لدعوة المواطنين للبدء في عصيان مدني الأحد المقبل، على غرار مدينة بورسعيد.

ورفع المتظاهرون لافتات من بينها: " بورسعيد وإسكندرية .. وجع واحد .. أرض واحدة .. مطالب واحدة"،" العصيان المدني .. لا للسمع والطاعة"،" العصيان المدني هو الحل"،" أين العدالة الاجتماعية"، " احذروا من ثورة الجياع"، مرددين هتافات مناهضة لجماعة الإخوان المسلمين من بينها:" يسقط يسقط حكم المرشد "، و" الشعب يريد إسقاط النظام".

أكد المشاركون بالوقفة على استمرارهم في النزول لدعوة المواطنين في مناطق متعددة بالإسكندرية، وذلك لتعريف المواطنين بدور العصيان المدني في الضغط على النظام الحاكم، خاصة بعد فشل الحكومة الحالية في تلبية احتياجات الشعب.

ودعا منظمو الوقفة، جموع المواطنين للمشاركة في العصيان المدني من خلال الامتناع عن دفع كافة الفواتير المستحقة للجهات الحكومية مثل الكهرباء والمياه والتليفونات والغاز الطبيعي.

وطالبوا بعدم التعامل مع كافة المؤسسات الحكومية وعدم استخدام وسائل المواصلات العامة لمنع وصول أي دخل مادي للجهات الحكومية، مؤكدين أنه من المقرر تنظيم فعاليات مماثلة بالتنسيق مع عشرات العمال بالشركات.

متظاهرون بالإسكندرية يدعون للعصيان المدني
متظاهرون بالإسكندرية يدعون للعصيان المدني
متظاهرون بالإسكندرية يدعون للعصيان المدني

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان