إعلان

وزيرة الخارجية الألمانية تتعهد لجزر المحيط الهادئ بالدعم في مكافحة تغير المناخ

10:59 ص الإثنين 06 مايو 2024

وزيرة الخارجية الألمانية انالينا بيربوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فونينيودروفو - (د ب أ)

تعهدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك للدول الجزرية في المحيط الهادئ باستمرار الدعم في مكافحة عواقب تغير المناخ.

وقالت بيربوك اليوم الاثنين في دولة فيجي الجزرية، حيث لم يسبق أن زارها أي وزير خارجية ألماني من قبل: "أزمة المناخ تمحو الأرض حرفيا من تحت أقدام الناس هنا... أزمة المناخ هي أكبر تهديد لأمن المواطنين في الدول الجزرية بالمحيط الهادئ. وليس من قبيل الصدفة لذلك أن تكون مكافحة أزمة المناخ مركز تعاوننا الثنائي المكثف".

وذكرت بيربوك أن الأمر لا يتعلق فقط بإصلاح الأضرار الناجمة عن عواقب الاحتباس الحراري المتمثلة في الطقس المتطرف مثل العواصف الاستوائية أو الجفاف أو الفيضانات، بل أيضا بمساعدات اقتصادية ودعم التوسع في الطاقة المتجددة.

وزارت بيربوك اليوم الاثنين قرية داخلية في جزيرة فيتي ليفو الرئيسية بدولة فيجي، التي ينتمي إليها ما مجموعه 330 جزيرة في جنوب المحيط الهادئ، والتي تتضرر بشدة من تغير المناخ مثل الدول الجزرية الثلاثة عشر الأخرى في المحيط الهادئ. وفي جزيرة فونينيودروفو المطلة على نهر تضطر الأسر إلى الانتقال تدريجيا إلى أراضٍ مرتفعة بسبب الفيضانات وتآكل الأراضي. وتعاني المناطق الساحلية في فيجي من ارتفاع منسوب مياه البحر. وهجر السكان بالفعل ست قرى في فيجي بسبب عواقب تغير المناخ، وتعتبر 42 قرية معرضة لخطر كبير.

تجدر الإشارة إلى أن فيجي هي المحطة الثالثة والأخيرة للجولة التي تجريها بيربوك على مدار أسبوع في منطقة المحيطين الهندي والهادئ. واستهلت الوزيرة جولتها بزيارة أستراليا ثم نيوزيلندا، ومن المتوقع أن تعود إلى برلين صباح بعد غد الأربعاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان