إعلان

"ردا على حرب غزة".. تركيا تفرض قيودًا تجارية على إسرائيل

03:52 م الثلاثاء 09 أبريل 2024

غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ف ب

أعلنت تركيا أنها ستفرض قيودا تجارية على إسرائيل اعتبارا من الثلاثاء على خلفية حرب غزة، تشمل مجموعة من المنتجات بينها الإسمنت والصلب ومواد البناء المصنوعة من الحديد، فيما تعهّدت الدولة العبرية بالرد.

تأتي الإجراءات الجديدة بعدما أفادت تركيا بأن إسرائيل عرقلت مسعاها لإنزال المساعدات جوا في غزة، وأفادت وزارة التجارة على وسائل التواصل الاجتماعي "سيبقى العمل بهذا القرار ساريا حتى تعلن إسرائيل وقفا فوريا لإطلاق النار وتسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل مناسب ومتواصل".

وأرفقت قائمة 54 منتجا خاضعا لقيود التصدير، وتعهّد وزير الخارجية هاكان فيدان أمس الاثنين اتّخاذ إجراءات انتقامية في حق إسرائيل لمنعها سلاح الجو التركي إلقاء المساعدات على غزة من الجو، قائلا إنها ستطبّق "خطوة بخطوة" و"من دون تأخير".

وقال إردوغان في رسالة الثلاثاء بمناسبة عيد الفطر "سنواصل دعمنا إلى أن يتوقف سفك الدماء في غزة ويتوصل أشقاؤنا الفلسطينيون إلى دولة فلسطينية حرة عاصمتها القدس الشرقية".

من جانبها - اتّهمت إسرائيل تركيا بأنها "تنتهك من جانب واحد الاتفاقيات التجارية مع إسرائيل" مؤكدة أنها ستتخذ "الخطوات اللازمة ضدها".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: