إعلان

البث الإسرائيلية: ارتفاع نسبة طالبي الدعم النفسي إلى 400% بعد الهجوم الإيراني

06:29 م الثلاثاء 23 أبريل 2024

الهجوم الإيراني أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بارتفاع عدد من تقدموا بطلبات للحصول على مساعدة نفسية في إسرائيل بنسبة 400% بعد الهجمة الإيرانية الأخيرة.

وكان الحرس الثوري الإيراني، شن هجوما انتقاميا على الأراضي الإسرائيلية باستخدام نحو 300 مقذوف تنوعت بين طائرات مسيرة وصواريخ كروز وبالستية؛ ردا على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع الشهر الجاري.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت جمعية الدعم النفسي الإسرائيلية، تسجيل زيادة قياسية في أعداد طالبي الحصول على الدعم النفسي منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

وأشارت الجمعية في تقريرها إلى ارتفاع نسبة المراجعين إلى 950% شاملة جنود وعسكريين، كما ارتفعت أعداد طالبي الدعم النفسي بسبب الضيق والوحدة والشعور بالاكتئاب والرغبة في الانتحار.

وأوضحت في تقريرها، أن عدد طالبي الدعم النفسي بلغ 172 ألف شخص، بنسبة 33 ألفا شهريا، فيما استقبلت خلال الشهر الأول من الحرب نحو 44 ألف طلب، إلى جانب ارتفاع نسبة طالبي الدعم النفسي من الرجال إلى 10%.

كما بلغت الزيادة في نسبة الشباب المتقدمين للحصول على الدعم النفسي إلى 125% خلال الأسابيع الأولى من الحرب، موضحة أن ما يزيد عن 38 ألفا من الشبان حتى عمر 24 عاما والأطفال طلبوا المساعدة النفسية.

وكشفت جمعية الدعم النفسي الإسرائيلية، أن الزيادات في أعداد طالبي الحصول على الدعم النفسي غير مسبوقة على الإطلاق، مؤكدة أنها فاقت كل المقاييس في مواجهة حالات الطوارئ التي شهدتها إسرائيلي فيما سبق

فيديو قد يعجبك: