إعلان

المندوب الإيراني بالأمم المتحدة: إذا هاجمتنا أمريكا فإننا سنستخدم حقنا بالرد

11:41 م الأحد 14 أبريل 2024

أمير سعيد إيرواني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قال المندوب الإيراني في الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، اليوم الأحد، إن الحرس الثوري الإيراني شن سلسلة من الضربات على أهداف عسكرية إسرائيلية في إطار حق إيران الأصيل في الدفاع عن النفس.

وأكد إيرواني أن رد طهران كان ضروريا ومتناسبا واستهدف أهدافا عسكرية إسرائيلية فقط للحد من أي احتمالات للتصعيد ومنع إلحاق الأذى بالمدنيين، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تحمي إسرائيل وتمنع تحميلها المسؤولية عن المذابح التي ترتكب في غزة.

وأوضح إيرواني أن إسرائيل انتهكت المواثيق الدولية بالهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق، داعيا مجلس الأمن إلى إدانة "العمل الإرهابي غير المبرر" المتمثل في الاستهداف الإسرائيلي للقنصلية في دمشق.

وكشف المندوب الإيراني في الأمم المتحدة، أن غياب المساءلة وعدم تحرك مجلس الأمن الدولي شجع إسرائيل على ارتكاب المزيد من الجرائم ضد الفلسطينيين في غزة.

وأشار إيرواني إلى أن إيران حذرت مرارا من تداعيات الأنشطة الإجرامية للنظام الإسرائيلي على السلم والأمن الدوليين، مؤكدا أن طهران لا تسعى إلى زيادة التصعيد وشن حرب في المنطقة.

ولفت إيرواني إلى أن طهران ليس لديها أي نية للانخراط في نزاع مع الولايات المتحدة بالمنطقة، موضحا في الوقت نفسه أنه في حال شنت الولايات المتحدة هجمات ضد إيران ومواطنيها فإن طهران ستستخدم حقها في الرد بشكل متناسب.


لمتابعة التغطية الخاصة للهجوم الإيراني اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: