إعلان

القبض على جندي أمريكي باع أسرارًا عسكرية لمواطن أجنبي

11:07 ص الجمعة 08 مارس 2024

القبض على جندي أمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (د ب أ)

أعلنت السلطات الأمريكية يوم الخميس أنها ألقت القبض على محلل استخباراتي بالجيش وجندي متهم بالتآمر لبيع معلومات دفاعية حساسة لمواطن أجنبي.

وتم توجيه اتهامات لكوربين شولتز بـ"التآمر للحصول على معلومات خاصة بالدفاع الوطني والكشف عنها، وتصدير البيانات الفنية المتعلقة بمواد دفاعية دون ترخيص، والتآمر لتصدير مواد دفاعية دون ترخيص، ورشوة مسؤول عام"، حسبما جاء في بيان لوزارة الدفاع الأمريكية.

ويتهم شولتز بالتآمر مع مواطن أجنبي، زعم أنه يعيش في هونج كونج ويعمل لدى شركة استشارات جيوسياسية مقرها في الخارج، للكشف عن معلومات تتعلق بالدفاع الوطني الأمريكي.

وتضمنت المعلومات التي تم إطلاع المواطن الأجنبي عليها "وثائق تتعلق بنظام راجمات الصواريخ /هيمارس/، ومعلومات عن المعدات التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، ودراسات حول التطوير المستقبلي للقوات المسلحة الأمريكية، ودراسات عن دول كبرى مثل الصين وملخصات التدريبات والعمليات العسكرية"، وفقا لوزارة العدل الأمريكية.

كما تم تكليف شولتز، الذي كان يمتلك تصريحا أمنيا سريا للغاية، بجمع المعلومات المتعلقة بخطط واشنطن المحتملة في حالة تعرض تايوان لهجوم عسكري، من بين أمور أخرى، حسبما ورد في لائحة الاتهام.

وتزعم لائحة الاتهام أن شولتز يتآمر مع المواطن الأجنبي منذ يونيو 2022 حتى اعتقاله يوم الخميس، وتلقى مقابل المستندات والمعلومات ما لا يقل عن 14 دفعة نقدية يبلغ مجموعها حوالي 42 ألف دولار.

وقالت لاريسا ناب، من مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي: "إن السلوك المزعوم في لائحة الاتهام اليوم يمثل خيانة خطيرة للقسم بالدفاع عن بلادنا". وأضافت: "بدلا من حماية معلومات الدفاع الوطني، تآمر المدعى عليه مع مواطن أجنبي لبيعها، مما قد يعرض أمننا القومي للخطر".

فيديو قد يعجبك: