إعلان

الإمارات تستقبل الدفعة الـ14 من مرضى السرطان والجرحى الفلسطينيين

02:27 م الخميس 28 مارس 2024

الإمارات تستقبل الدفعة الـ14 من مرضى السرطان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

وصلت أمس الأربعاء الدفعة الـ 14 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان، إلى مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات.

وجاء هذا إطار الدعم الإنساني المستمر للشعب الفلسطيني، حيث وجه الشيخ محمد بن زايد، بعلاج 1000 طفل فلسطيني من الجرحى و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات الدولة.

صورة1

وهبطت الطائرة، القادمة من مطار العريش، في مطار زايد الدولي، وعلى متنها 32 من الذين يحتاجون للرعاية الطبية، بالإضافة إلى 64 مرافقاً من عائلاتهم.

وأعرب ذوو المرضى عن امتنانهم الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة على الدعم الإنساني الذي تقدمه للشعب الفلسطيني، والذي يشكل نموذجاً للتضامن والتعاون بين الدول الشقيقة.

ونقلت الفرق الطبية فور وصول الطائرة، الجرحى والمصابين التي تتطلب حالاتهم التوجه بشكل فوري إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية، فضلا عن نقل بقية الحالات والمرافقين إلى مدينة الإمارات الإنسانية مقر إقامتهم.

صورة2

سارعت دولة الإمارات منذ بدء الأزمة إلى تقديم المساعدات والإمدادات الإنسانية والإغاثية العاجلة لقطاع غزة، وتم إطلاق عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية في الخامس من نوفمبر 2023 ، لتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في القطاع.

يذكر أن الإمارات عززت من استجابتها الإنسانية للأزمة عبر التدفق المستمر للمساعدات الغذائية والإغاثية والطبية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين، فضلًا عن إقامتها مستشفى ميدانيا داخل قطاع غزة بسعة أكثر من 150 سريراً.

صورة3

كما أنشأت المستشفى الإماراتي العائم في ميناء العريش المصري، والتي تبلغ سعتها 100 سرير وغرف عمليات وعناية مركزة وأشعة ومختبر وصيدلية ومستودعات طبية.

فيديو قد يعجبك: