إعلان

إعلام حوثي: 5 غارات أمريكية بريطانية استهدفت مديرية المنيرة شمالي الحديدة

12:02 ص السبت 23 مارس 2024

هجوم أمريكي بريطاني يستهدف اليمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قالت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن، اليوم الجمعة، إن العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف بـ5 غارات مديرية المنيرة شمالي الحديدة.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن، إن عدوانا أمريكيا بريطانيا استهدف العاصمة صنعاء.

وأوضحت وسائل الإعلام الحوثية، أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف العاصمة اليمنية بـ5 غارات.

وكانت القوات المسلحة الأمريكية قالت إنها نفذت ضربات تندرج ضمن الدفاع عن النفس ضد طائرات مسيرة وصواريخ وحاويات تخزين أسلحة في مناطق اليمن التي تسيطر عليها جماعة الحوثي المسلحة المدعومة من إيران الاثنين الماضي.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية أنها "اشتبكت بنجاح ودمرت سبعة صواريخ مضادة للسفن وثلاث طائرات مسيرة وثلاث حاويات لتخزين الأسلحة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن دفاعا عن النفس".

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان: "تقرر أن هذه الأسلحة تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وتعهدت الجماعة المسلحة بمهاجمة السفن في البحر الأحمر المرتبطة بإسرائيل. ويقول الحوثيون إنهم يريدون فرض حد للهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة، التي أعقبت هجمات حركة حماس في إسرائيل في 7 أكتوبر.

وبسبب الهجمات الحوثية المستمرة، تتفادى شركات شحن كبرى أقصر مسار بحري بين آسيا وأوروبا على نحو متزايد، وتبحر حول رأس الرجاء الصالح.

وشنت عدة دول غربية، بينها الولايات المتحدة وبريطانيا، عمليات لحماية السفن في المنطقة ردا على هجمات الحوثيين.

فيديو قد يعجبك: